الطريق
الخميس 28 مارس 2024 12:04 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رسالة إلى رئيس الجمهورية

سعيد محمود
سعيد محمود

السيد عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية

تحية طيبة وبعد،،،

منذ خمسة أعوام استمعت لكلمة سيادتكم في احتفالية عيد الشرطة، والتي أكدتم فيها أن رجال الإعلام وصناع السينما والدراما التلفزيونية مسؤولون عن إعطاء الناس الأمل في الغد، وتحسين القيم والأخلاق.

وقبل ذلك بأقل من عام، كان لقاء سيادتكم مع الفنانين خلال الحملة الانتخابية في 2014، والذي أكد أيضا على المعنى نفسه، وحذر من تراجع دور الفن في المجتمع.

سيدي الرئيس.. بعد أكثر من خمسة سنوات على رسالتك لم يتغير في الأمر شيء، إنهم يقدمون للمواطن الإيحاءات الجنسية والعلاقات غير السوية عبر الشاشات الكبيرة والصغيرة.

تخيل سيدي الرئيس أن الطفل المصري بات يحفظ ويردد كلماتهم الملعونة عن الخمور والحشيش ومعارك الشوارع بالأسلحة الآلية؟

تخيل سيدي الرئيس أن الإعلام كان يحتفي بالمدعو حسن شاكوش وغيره من أصحاب المهرجانات، حتى خرجوا على الجميع في حفل باستاد القاهرة الدولي قالوا فيه نصا "اشرب خمور وحشيش"؟

تخيل سيدي الرئيس أن قدوة الجيل الحالي هو "محمد رمضان"؟ ذلك الشاب البسيط الذي أكرمه الله بالشهرة والأموال، فضل طريقه بالكبر والغرور، وبات ينشر كل فترة أغنياته المليئة بمشاهد العري والخمور على جماهيره؟

تخيل سيدي الرئيس أن هناك من يتهمنا بالجهل والرجعية والوقوف في وجه الإبداع لمطالبتنا بمنع هذا الإسفاف؟

تخيل سيدي الرئيس أن المسلسلات التي تعرض في رمضان، تعلم الزوجة كيفية الخلاص من زوجها وإذابة جثته بالمواد الكيماوية، وتعلم الشاب صناعة مخدر الاستروكس اللعين؟

سيدي الرئيس.. يبدو أن الأمر يحتاج إلى تدخل سريع من سيادتكم لتعود الأمور إلى نصابها من جديد.

أعلم أن أعباء المنصب وتحدياته الملقاة على عاتقكم أكبر بكثير من طلبي هذا، لكن كما قلتم سيادتكم من قبل "عندما يتراجع الفن تصبح هناك مشكلة".

سيدي الرئيس.. نحتاج إلى أعمال فنية تزرع الصدق والفضيلة في المجتمع، نحتاج إلى نهضة فنية وثقافية تدعهما الدولة بكل قوة.

واسمح لي سيدي في نهاية رسالتي أن اقتبس كلمات أحمد زكي في فيلم ضد الحكومة "سيدي الرئيس.. أنا ومعي المستقبل كله.. نلوذ بكم ونلجأ إليكم.. فأغيثونا.. والله الموفق".