الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 01:33 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح التخطيط: 186 مليار جنيه استثمارات موجهة للتنمية العمرانية بخطة العام الجديد

بعد شكوى الزمالك للفيفا.. القصة الكاملة لقمة ”الهروب” في الدوري

فريق الاهلي
فريق الاهلي

ما زالت الساحة الرياضية تشهد على أجواء التوتر التي تسببت فيها مباراة القمة المصرية مساء الإثنين الماضي، على استاد القاهرة الدولي، بين فريقي الأهلي والزمالك، والتي انسحب فيها الأبيض، ونتيجة لذلك تم حسم نقاط اللقاء لصالح الأهلي.

وكان الفريق الأول لكرة القدم للنادي الأهلي قد ذهب لملعب المباراة بالإضافة لطاقم التحكيم، ليقرر طاقم التحكيم تأجيل اللقاء ساعة زمنية، لتقام في تمام الثامنة والنصف، بدلًا من السابعة والنصف بسبب الظروف الجوية، ثم قرر حكم المباراة تأجيل المباراة 20 دقيقة، في انتظار وصول "أوتوبيس الزمالك" الذي كان في طريقه لملعب المباراة، وأطلق بعدها الحكم صافرتي البداية والنهاية تباعًا، معلنًا فوز الأهلي بالمباراة نظرًا لانسحاب المنافس.

ووجه حكم المباراة تقريره الرسمي للجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، والتي بناءً عليه أصدرت قرارتها باعتماد الأهلي فائزًا بالمباراة بهدفين دون رد، وخصم 3 نقاط من الزمالك بنهاية الموسم، بالإضافة إلى فرض غرامة قدرها 200 ألف جنيه، مما كلف الزمالك 6 نقاط من رصيده الذي كان يحتل به المركز الثالث.

بينما علل الزمالك غيابه عن المباراة بسبب الظروف القهرية التي تعرضت لها حافلة الفريق، من سوء الأحوال الجوية، والازدحام المروري.

ونفى الاتحاد المصري تبريرات مجلس إدارة الزمالك بعدما تواصل مع الجهات الأمنية التي بدورها أكدت على مساندتها لحافلة الفريق، بينما تعمد لاعبي الزمالك وجهازه الفني في تعطل الحركة ومنع وصولهم للاستاد.

يرصد "الطريق" القصة الكاملة لما بعد قرارات الاتحاد المصري لكرة القدم وعقوبات نادي الزمالك:

بعد تلقي الزمالك لخطاب الاتحاد المصري لكرة القدم، والذي يوضح العقوبات التي أقرها الاتحاد على الزمالك، صرح مرتضى منصور رئيس النادي، أنه لن يتم خصم أي نقاط من الفريق، وقال مرتضى عبر قناة "الزمالك": "عدم لعب القمة حافظ على أولادى في الأهلى والزمالك، وأن لاعيبة الزمالك أحرزوا هدفا في آخر دقيقة أمام الترجى وهذا معناه أنهم حصلوا على راحة بشكل جيد".

وقام رئيس النادي بشطب عمرو الجنايني، رئيس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، من الزمالك.

ومن تصريحات مرتضى منصور عن اللقاء:

"هو انت عملت تحقيق وسألتني ما وصلتش الملعب ليه، افرض الأتوبيس كان دخل في عمود نور والعيال حصل لها حاجة، قبل ما تسأل مصير الأتوبيس بتعاقبني، انت بتعبث بأمن البلد وبتلعب بالنار".

"انت أجلت 3 مباريات في اليوم ده لأندية بتلعب في الدرجة التانية؟، واللائحة بتقول الماتش 7 ونص والأهلي وصل 7 وربع، والأهلي وصل عكس الطريق وخالف وارتكب جناية وكان ممكن يموت حد، وانا مش مخالف ومش هعمل كده".

"اللائحة تلت ساعة ولو مجاش الفريق يعتبر منسحب، وحضرتك اديت ساعة ليه ومين اللي كلم الحكم في التليفون، هو احنا بنلعب على قهوة؟، ماتش السنغال احنا روحنا وهما ما راحوش والحكم كان موجود، طب الماتش تعاد ليه؟، واللي حصل تصفية حسابات".

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا مقاطع فيديو ترصد تهرب لاعبي الزمالك من الذهاب إلى ستاد القاهرة، حيث رصد الفيديو خروج اللاعبين في الطريق، ثم مغادرة الأتوبيس دون اللاعبين، واستقل لاعبو الزمالك "تاكسيات" من أجل العودة إلى منازلهم.

وعلق محمد الراعي، المدير الإعلامي للزمالك، وقال إن حافلة الفريق توجهت للمباراة لكنها تعذر وصولها بسبب ظروف الطقس السيئ، حيث عانى الفريق شأنه شأن كل المصريين من تقلبات الطقس وسقوط الأمطار، والذي أثر على جميع المصريين أثناء عودتهم من العمل أو الدراسة.

وأضاف: "قمنا بتحرير محضر بهذه الوقائع عبر الجهاز الفني، إشمعنا الحكام برضه وصلوا متأخرين 45 دقيقة، النادي الاهلي تأخر نصف ساعة أيضا، أما نادي الزمالك فقد استغرق مدة تجاوزت الساعة"، خلال تصريحات تليفزيونية.

وساهمت شركة السياحة الخاصة بنقل اللاعبين في توضيح الأمر، وأعلن إسلام طلخان مدير الشركة أن الأتوبيس لم يكن فيه أي عطل على الإطلاق.

وقال طلخان فى تصريحاته لبرنامج "البريمو" المذاع على قناة "تن": "الأتوبيس موديل 2019 مرسيدس 600 ولم يكن به أي عطل مثلما تردد في الساعات الماضية".

وأضاف: "اللاعبون قاموا بالنزول من الحافلة لدخول الحمام وشراء بعض الأشياء من الكشك خلال طريقهم إلى ستاد القاهرة".

شكوى الزمالك للفيفا

أعلن مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة مرتضى منصور، أنه قرر اتخاذ الخطوات السليمة محاولًا منع العقوبة، والمحافظة على نقاط الفريق، ومن المفترض أن يصعد شكواه للاتحاد الدولي لكرة القدم"فيفا"، للمطالبة بإعادة المباراة.

وصرح مرتضى منصور، أنه سوف يقدم تظلم إلى اتحاد الكرة حول العقوبات التي أقرتها لجنة المسابقات على الفريق، قبل التوجه مباشرة إلى الفيفا.

وبرر الزمالك عدم حضور للمباراة بسبب العائق المروري.

موقف الاتحاد الدولي لكرة القدم

بعث الاتحاد الدولي لكرة القدم مندوب لمتابعة الموقف في مصر، والذي صرح ببطلان خصم نقاط من الزمالك، إذا كان العائق مروري كما صرح النادي.

موقف اتحاد الكرة

كانت اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة المصري قد تقدمت بشكوى إلى لجنة القيم والأخلاق بالفيفا، مما أدى إلى حضور مندوبة الفيفا إلى القاهرة ومتابعة أحداث الاثنين الماضي، وانسحاب الزمالك.

اقرأ أيضًا: بعد تيشيرت شيكابالا.. خبراء يكشفون لـ”الطريق” مصير عودة الجماهير للملاعب

طلب الاتحاد من الجهات الأمنية خطابًا بالحالة المرورية والأمنية في القاهرة يوم 24 فبراير الماضي، من خلال ما أوردته وسائل الإعلام والسوشيال ميديا من مواد فيلمية وصوتية، ومن المقرر أن يرفع الاتحاد هذا الخطاب إلى الفيفا، بالإضافة إلى تقرير الحكم ومراقب اللقاء، مدعمًا بشهادة شركة السياحة صاحبة الحافلة الناقلة للفريق.