الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 06:14 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
فرقة سمالوط تقدم ”كيد البسوس” على مسرح قصر ثقافة أسيوط قصور الثقافة تطلق فعاليات المهرجان الختامي لنوادي المسرح في دورته 31.. السبت المقبل قصور الثقافة تحتفل بعيد الربيع على مسرح قصر الأنفوشي بالإسكندرية.. الجمعة «المسرح وهويتنا الثقافية وختامي النوادي» في العدد الجديد لجريدة ”مسرحنا” وزيرة التعاون الدولي تشهد فوز البنوك المصرية بـ3 جوائز خلال الاجتماعات السنوية للبنك الأوروبي فرقة المنشأة تقدم ”خالتي صفية والدير” على مسرح قصر ثقافة أسيوط تعديل موعد مباراة بيراميدز والإسماعيلي بالدوري بنكا الأهلي ومصر يرفعان حدود استخدام البطاقات الائتمانية بالعملات الأجنبية الحكومة ترخص الانتفاع بـ 1.5 فدان ناحية رفح لإنشاء محطة تحلية مياه تشافي: نحاول منافسة ريال مدريد رغم أن الوضع الاقتصادي صعب للغاية تعيين معيدات جُدد بكلية التربية الرياضية جامعة قناة السويس المركزي: تراجع عجز صافي الأصول الأجنبية إلى 753 مليون دولار بنهاية إبريل 2024

الجامعة العربية: مستمرون في دعم تونس لتحقيق أهدافها

الأمين العام لجامعة الدول العربية
الأمين العام لجامعة الدول العربية

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط حرص الجامعة على مواصلة تعاونها مع الدولة التونسية فى كل ما يحقق لها ولشعبها مصالحها وأهدافها ويدعم من العمل العربى المشترك.

جاء ذلك خلال لقاء "أبو الغيط" مع وزير الشئون الخارجية التونسي نور الدين الري، الذي يترأس وفد الجمهورية التونسية في اجتماع مجلس الجامعة العربية اليوم الأربعاء على المستوى الوزاري بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة.

وصرح مصدر مسؤول بالأمانة العامة للجامعة العربية، بأن أبو الغيط استهل اللقاء بالترحيب بالوزير التونسى وتهنئته على توليه مهام منصبه في الحكومة التونسية الجديدة التي شكلَها رئيس الوزراء إلياس الفخفاخ، متمنيًا له كل التوفيق والسداد.

وأضاف المصدر أن أبو الغيط والوزير التونسى بحثا مجمل الأوضاع على الساحة العربية وأبرز القضايا المعروضة على جدول أعمال المجلس الوزاري للجامعة، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية ومواصلة الجهود العربية، دعمًا للقيادة الفلسطينية في مواجهة خطة السلام التي طرحتها الإدارة الأمريكية والمخططات الإسرائيلية أحادية الجانب في الأرض الفلسطينية المحتلة، ودفع الجهود العربية والدولية الرامية إلى التوصل إلى تسوية سياسية للأزمات في سوريا واليمن وليبيا.

من جانبه أكد وزير الخارجية التونسى، حرص تونس على مواصلة دورها الداعم للجامعة العربية ولكل ما تقوم به فى سبيل الارتقاء بمستوى العمل العربي المشترك والدفاع عن مصالح الدول والشعوب العربية بما فى ذلك فى سياق عضويتها الحالية فى مجلس الأمن والتى تمتد حتى نهاية عام 2021.

وأشار المصدر إلى أن "أبو الغيط" والوزير "الري" اتفقا على وجه الخصوص على أهمية تعزيز الدور العربى من أجل التوصل إلى تسوية سياسية جامعة ووطنية خالصة للوضع فى ليبيا بعيدًا عن التدخلات الأجنبية وعبر الوقف الفورى للعمليات العسكرية الدائرة حول العاصمة طرابلس واستكمال مسارات الحوار الأمنية والسياسية والاقتصادية التى ترعاها الأمم المتحدة.