الطريق
الجمعة 24 مايو 2024 05:16 مـ 16 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محافظ القاهرة: بدء تلقى طلبات ترخيص وحدات الطعام المتنقلة

محافظ القاهرة
محافظ القاهرة

أكد محافظ القاهرة خالد عبد العال، أن فتح باب تلقى طلبات ترخيص وحدات الطعام المتنقلة بالمحافظة يأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بالشباب وخلق فرص عمل لهم، وتنفيذًا لأحكام القانون 92 لسنة 2018 بشأن تنظيم وتشجيع عمل وحدات الطعام المتنقلة وقرار وزير التنمية المحلية رقم 111 لسنة 2019.

وأضاف محافظ القاهرة، في تصريحات اليوم الأربعاء، أنه يمكن للشاب التقدم للحصول على الترخيص من الحي التابع له فقط طبقًا للعنوان المثبت في بطاقة الرقم القومي.

وأشار إلى أن تراخيص وحدات الطعام المتنقلة ستكون شخصية ومدتها 3 سنوات قابلة للتجديد بشرط الالتزام بالقواعد التي وضعتها المحافظة وعلى رأسها وجود شهادة معتمدة من الهيئة القومية لسلامة الغذاء تفيد معاينة العربة أيًا كان شكلها واستيفاءها للاشتراطات والمواصفات الفنية ذات الصلة بسلامة الغذاء.

وأوضح عبد العال أن العربات المرخصة يتعين أن يتناسب شكلها والنسق الحضاري للعاصمة، ويتوافر بها اشتراطات الأمن الصناعي طبقاً لما تحدده إدارة الحماية المدنية، كما يتوافر بها مصدر للمياه والكهرباء، وأن تكون العربة مجهزة أساسًا لغرض تقديم الطعام وتتوافر بها الشروط الصحية اللازمة لتقديم الخدمة.

وأكد المحافظ أن وحدات الطعام ستخضع لرقابة دورية صارمة للتأكد من النظافة العامة حولها ووجود حاويات لجمع النفايات، وعدم إصدار الوحدة المرخصة لأي أصوات تسبب ضوضاء للمواطنين المحيطين بالموقع الموجودة به.. مشددا على ضرورة التزام أصحاب العربات التي سيتم ترخيصها بعدم ممارسة أي نشاط يشابه المقاهي، ووضع الشهادات الصحية لكافة المشتغلين بها في مكان واضح على أن يكون مبينًا بها مدة صلاحية الشهادة.

كانت محافظة القاهرة، قد أعلنت عن بدء تلقى طلبات ترخيص وحدات الطعام المتنقلة في (الأماكن والمواقع المحددة بنطاق الأحياء) من خلال المراكز التكنولوجية بالأحياء والتي تمثل المحافظة بالهيئة العامة للاستثمار، ويمكن التعرف على شروط الحصول على الترخيص من خلال الصفحة الرسمية للمحافظة على (الفيس بوك).