الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 01:19 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إحالة أوراق جزار إلى مفتي الجمهورية لقتله عاملًا بالشرقية

أرشيفية
أرشيفية

قضت محكمة جنايات الزقازيق، بإحالة أوراق جزار إلى فضيلة المفتي لقيامه بقتل عامل لسرقة دراجته البخارية، وبمعاقبة مزارع بالسجن 3 سنوات وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه لقيامه بالتنقيب عن الآثار للاتجار بها وتحقيق الثراء السريع.

صدر الحكم في القضية الأولى، برئاسة المستشار محمد وفيق طه وعضوية المستشارين أحمد مصطفى ومحمد فتحي وأمانة سر وائل عبدالمنعم وايمن محمود .

وترجع وقائع القضية، إلى شهر سبتمبر من العام الماضي، حيث تلقى اللواء عاطف مهران مدير أمن الشرقية إخطارا من مستشفى الزقازيق العام بوصول عامل مصاب بطعنات نافذة في الصدر والبطن، وانه لفظ انفاسه الأخيرة، فتوصلت التحريات التي اشرف عليها العميد عمرو رؤوف مدير المباحث الجنائية إلى أن وراء الواقعة جزار "30 عاما" وانه قام بقطع الطريق على المجني عليه لسرقة دراجته البخارية وعندما حاول مقاومته سارع بطعنه بسلاح أبيض وفر هاربا بمركبة المجني عليه، وتم القبض عليه واحالته للنيابة التي قدمته إلى محكمة الجنايات التي أصدرت حكمها المتقدم.

وصدر الحكم في القضية الثانية، برئاسة المستشار أمجد عبدالمجيد وعضوية المستشارين بهاء محمد عطية ومحمود محمد منصور وأمانة سر أحمد رزق نباتة.

ترجع وقائع القضية، إلى العام الماضي حيث تلقى اللواء مدير أمن الشرقية معلومات تفيد بأن مزارعا قام بالتنقيب عن الآثار في منطقة صان الحجر الخاضعة للآثار وأنه يتخذ عمله ستارا لنشاطه الإجرامي.

فتوصلت التحريات التي أشرف عليها العميد عمرو رؤوف مدير المباحث الجنائية إلى صحة تلك المعلومات وتم رصد تحركاته وضبطه أثناء تنقيبه عن الاثار وإحالته للنيابة التي قدمته إلى محكمة الجنايات التي أصدرت حكمها المتقدم.