الطريق
السبت 1 يونيو 2024 04:46 مـ 24 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

انتخابات الكنيست| نتنياهو يتهم القائمة العربية بدعم الإرهاب

نتنياهو
نتنياهو

لا تزال أصداء تحقيق القائمة المشتركة ذات الأغلبية العربية نجاحا كبيرا في انتخابات الكنيست، تلق اهتمام واسعا داخل تب أبيب، خاصة بعد أن حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، من خطورة أي حكومة تعتمد على تلك القائمة.

ووصف نتنياهو، في تصريح، القائمة المشتركة التي تعتبر ثالث أكبر قوة في الكنيست، بـ"داعمي الإرهاب"، مذكرا بوعود منافسه في الانتخابات الأخيرة، زعيم تحالف "أزرق- أبيض"، بيني جانتس، بعدم تشكيل ائتلاف حاكم يعتمد بطريقة أو بأخرى على تلك القائمة العربية.

وتابع: "على الرغم من هذه التعهدات التي أطلقها "جانتس" أثناء حملته الانتخابية، يسعى حاليا إلى تشكيل حكومة خطيرة بالنسبة لدولة إسرائيل في خلاف تام لوعوده".

وشدد نتنياهو على أن ذلك يمثل إحدى الطريقتين اللتين يسعى معارضوه إلى استغلالهما لـ"سرقة الانتخابات"، مشيرا إلى أن الطريقة الأخرى تكمن في خطة لسن قانون "غير ديمقراطي" يمنع نتنياهو، المتهم رسميا في ثلاث قضايا فساد، من رئاسة الحكومة.

من جانبه، اتهم جانتس، نتنياهو بـ"التحريض الذي يتجاوز جميع الحدود"، محذرا من أن ذلك يدفع البلاد إلى اغتيالات سياسية جديدة".

وشدد رئيس "أزرق-أبيض" على أن نتنياهو مستعد لفعل كل شيء من أجل التهرب من المحاكمة، مؤكدا عزمه على الاستفادة قدر الإمكان من نتائج الانتخابات لتشكيل "حكومة جيدة لدولة إسرائيل".