الطريق
الأحد 19 مايو 2024 10:50 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
جامعة الأقصر تعقد إجتماعها الدورى لمناقشة شئون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري «قصب حب» و«الحرام».. روايات «يوسف إدريس» في ذكرى ميلاده محافظ القليوبية: استغلال موارد الدولة بشكل أفضل يعزز الاستثمار في البيئة ذراع الدولة في مواجهة الإرهاب وتعمير سيناء.. من هو إبراهيم العرجاني؟

وزيرة التضامن: دعم ”تكافل وكرامة” لكبار السن والمعاقين فقط (فيديو)

غادة والي
غادة والي

قالت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن برنامج "تكافل وكرامة" الذي تنفذه الوزارة منذ عام 2015، هو أول برنامج دعم نقدي مشروط بإلزام الأسر بالصحة والتعليم ومحدد المدة، حيث يعاد تسجيل الأسر في البرنامج كل 3 سنوات، لافتة إلى أن الدعم يرتبط بإعادة التسجيل وتقديم فرص عمل للقادرين.


وأضافت "والي" خلال كلمتها في احتفالية الوزارة بمناسبة مرور 3 سنوات على انطلاق برنامج "تكافل وكرامة"، تحت عنوان "من الحماية إلى الإنتاج"، أن الدعم مستمر فقط لكبار السن ومن لديهم إعاقات تمنعهم عن العمل.


وأوضحت وزيرة التضامن، أن الدعم النقدي المشروط يساعد على خفض نسبة الفقر ويزيد استهلاك وزيادة الطلب على السلع والخدمات، ويقلل الفجوات النوعية والجغرافية، ولأول مرة تنخفض مستويات الفقر في ريف الصعيد.