الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 06:43 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

السودان توقف مشتبهين بتورطهم فى محاولة إغتيال رئيس الوزراء السوداني

محاولة اغتيال رئيس وزراء السودان عبد الله حمدوك
محاولة اغتيال رئيس وزراء السودان عبد الله حمدوك

أعلنت الحكومة السودانية إلقاء القبض على عدد من المشتبه فى صلتهم بمحاولة اغتيال رئيس الوزراء الدكتور عبد الله حمدوك، التى جرت أول أمس، وبينهم أجانب.

وتلقى مجلس الوزراء السودانى، فى اجتماعه الدورى اليوم الأربعاء، برئاسة حمدوك، تقريرا أمنيا حول محاولة الاغتيال الفاشلة، قدمه وزير الداخلية الفريق شرطة الطريفى إدريس، ومدير جهاز المخابرات العامة الفريق أول ركن جمال عبدالمجيد.

وقال فيصل محمد صالح وزير الثقافة والإعلام الناطق الرسمى باسم الحكومة السودانية - فى تصريحات للصحفيين، إن التحريات والتحقيقات لا تزال متواصلة، مضيفا أن فريقا من الخبراء الأمريكيين وصل السودان اليوم، وسينضم لفريق التحقيق.

وأوضح أن الحكومة استعانت بهذا الفريق نسبة للخبرة التى يتمتع بها والتقنيات الحديثة المتوفرة لديه، خاصة وأن السودان حديث العهد بمثل هذا النوع من الحوادث، فضلا عن أن الاتفاقيات الدولية لمحاربة الإرهاب تُلزم الدول بالاستعانة بالخبرات المختلفة للمساهمة فى معالجة هذه القضايا وكشف أسرارها.

اقرأ أيضاً .... تفاصيل جديدة في محاولة اغتيال رئيس الوزراء السوداني

وأشار إلى أن الأجهزة الأمنية والشرطة والاستخبارات يعملون ضمن فريق موحد، واتخذوا عددا من الإجراءات الأمنية لتأمين رئيس الوزراء، والشخصيات والمواقع المهمة.

وقال إنه ستكون هناك إجراءات وخطط أمنية جديدة للحفاظ على سلامة وأمن البلاد، مؤكدا أن هذه الإجراءات الأمنية لن تُقيد الحريات العامة والحقوق، التى ينالها المواطنون السودانيون بموجب الوثيقة الدستورية.