الطريق
الأحد 2 يونيو 2024 10:26 صـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ضحايا الطقس السيىء.. مصرع طفل وتفحم جثتين وإصابة 39 في قنا وأسيوط

ضحايا الجو السيىء
ضحايا الجو السيىء

شهدت عدة محافظات، اليوم الخميس، حوادث مختلفة بسبب موجة الطقس السيئ التي تضرب الجمهورية، وأسفرت عن مصرع طفل وتفحم جثتين وإصابة 39 آخرون.

قنا

لقي طفل مصرعه وأصيب 17 آخرين، بسبب سوء الأحوال الجوية، كما تسببت الامطار فى انهيار منزلين بقرية الكرنك التابعة لمركز أبوتشت في محافظة قنا، كما انهار مسجد بقرية السلامية نتيجة عاصفة التنين.

وتعود التفاصيل عندما تلقى مدير أمن قنا، اللواء شريف عبدالحميد، إخطارًا من مأمور مركز شرطة أبوتشت، العميد جمال سالمان، بمصرع محمد كرم حلمي 5 أعوام ، وإصابة شقيقه أحمد 3 أعوام، ووالدته 35 سنة، في انهيار سقف منزل بقرية الكرنك.

وفي السياق نفسه شهدت قرية الكرنك انهيار سقف منزل آخر، نتج عنه إصابة دنيا مصطفى حافظ، عام ونصف، ووالدتها نادية إبراهيم.

وعلى الفور تم نقل الجثة والمصابين إلى مستشفى أبوتشت المركزى، وأخطرت النيابة العامة لتتباشر التحقيقات في الواقعتين.

 كما تلقت أجهزة الأمن بلاغا بنجع حمادي، إخطارًا بانهيار مسجد الرحمن المكون من طابقين بقرية السلامية، دون وقوع خسائر في الأرواح.

وكشفت المعاينة الأولية، أن المئذنة التي يبلغ ارتفاعها حوالي 60 مترًا سقطت على المسجد ما أدى إلى انهيار المسجد بالكامل.

ورفعت محافظة قنا، رفعت درجة الاستعداد القصوى في كافة قطاعاتها لمواجهة أي أخطار تنتج عن موجة الطقس السيئ التي تشهدها البلاد وفقًا لـ تحذيرات هيئة الأرصاد.

اقرأ أيضًا: مصرع سائق وعامل فى حريق سيارة نقل بطريق أسيوط

كما نجحت قوات الحماية المدنية بمحافظة قنا، فى إخماد عدد من الحرائق المحدودة في نجع حمادي ودشنا وفرشوط، والوقف، ناتجة عن سوء حالة الطقس.

ترجع التفاصيل عندما تلقى مدير أمن قنا، اللواء شريف عبدالحميد، إخطارًا من الحماية المدنية، بنشوب عدد من الحرائق في أشجار وزاعات قصب نتيجة الطقس السيئ، تم السيطرة عليها جميعًا دون وقوع أي خسائر في الأرواح.

وأكد مصدر مسئول بالحماية المدنية، بأن سيارات المطافئ المنتشرة في مراكز المحافظة المختلفة على استعداد تام لمواجهة أي حرائق قد تنتج عن حالة الطقس غير المستقرة.

أسيوط

وفى أسيوط، لقى سائق وعامل مصرعهما، إثر حريق سيارة نقل اصطدمت بأخرى على طريق الصحراوي الشرقي بأسيوط.

تعود تفاصيل الحادث، عندما تلقى مدير أمن أسيوط اللواء أسعد الذكير، إخطارًا من غرفة عمليات النجدة، بوصول بلاغ من الأهالى، بوقوع حادث تصادم بين سيارتين نقل؛ ما أسفر عن مصرع شخصين.

بالانتقال والفحص والمعاينة، تبين أن الحادث بين سيارة نقل محملة بالبصل بمقطورة "ي ب ص 1383"، وسيارة نقل محملة بالفوسفات رقم "1546 ي س أ" بمقطورة رقم 4971 ي ق ج"، وذلك على بعد 3 كيلو متر من اتجاه محافظة المنيا بالطريق الصحراوي الشرقي.

ونجح ضباط الحماية المدنية، فى السيطرة على الحريق بالسيارة النقل المحملة بالبصل، واستخراج جثتين جارى نقلهم إلى مستشفى اسيوط الجامعي، وجارى التعرف على هويتهما.

وكشفت المعاينة الأولية اشتعال وتفحم السيارة النقل المحملة بالبصل بالكامل، إثر السرعة الزائدة واختلال عجلة القيادة، واصطدامها بسيارة نقل محملة بالفوسفات، وتم التحفظ علي سائق السيارة وجارى تحرير محضر بالواقعة وتباشر النيابة التحقيقات.