الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 06:06 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

عاجل| المتحدث باسم الكهرباء يكشف لـ”الطريق” سبب فصل التيار ورقم الطوارئ لحل المشاكل

أبراج الكهرباء
أبراج الكهرباء

قال أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن الوزارة استعدت للتقلبات المناخية والطقس السيئ منذ أن أعلنت هيئة الأرصاد عن سوء الأحوال الجوية، وذلك من خلال المرور على كل الأعمدة والمهمات الكهربائية، والتأكد من وعزلها بشكل جيد لا يتسبب في كوارث بعد ذلك للمواطنين.

وأشار المتحدث باسم وزارة الكهرباء في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، إلى أن لأعطال الكهرباء سبيين، الأول أن يفصل المسئولين عن لمحطان الكهرباء، خوفا من ما قد تحدثه من مشاكل المحطة والمنازل، والثاني أن يفصل ما عرف بـ" القايم" المحولات من تلقاء نفسه، نتيجة لوصول المياه إليها للوقاية من التسبب في ماس كهربي كبير أو اشتعال حرائق.

اقرأ أيضا: بسب الطقس السيئ إدارة مرور القاهرة تشرف على شفط المياه وتنظيم حركة السيارات بالطرق (صور)

وأكمل: "وردت إلينا شكاوى مثيرة بسبب أعمدة الإنارة، نظرا لشدة وسرعة الرياح، وأكثر المحافظات تأثرا بالتقلبات الحالية وفقا لما يرد إلينا من إخطارات من جميع المحافظات، محافظة الوادي الجديد، فقد تسبب سوء الأحوال الجوية في زعزعة الأعمدة، وفصل الكهرباء عن المحافظة بأكملها، خوفا من ما قد تتسبب فيه من كوارث".

وأشار "حمزة" إلى أن غرفة العمليات تتابع الأوضاع الراهنة في كل المحافظات، وهنا جهات مختصة تتابع الأعطال في الوزارة والشركة القابضة، ومحطات توزيع الكهرباء، ومراكز العلميات، وفرق الطوارئ منتشرة في كل المحافظات، لمتابعة الأحوال في كل الأماكن والعمل على حل المشاكل سريعا.

واختتم كلامه بأنه على كل من يواجه مشاكل في الكهرباء سواء كانت فصلت عن منزله، أو وجود أعمدة إنارة واقعة بالقرب من منزله أن يتصل بالخط الخاص بالشكاوى، 121، من أي أرضي أو محمول.

وكان قد أعلنت الهيئة العامة للأرصاد عن أنه بداية من اليوم الخميس الموافق 12 مارس، تتعرض محافظات مصر لحالة شديدة من عدم الاستقرار بالأحوال الجوية على كافة أنحاء البلاد، وتستمر حتى السبت 14 مارس الجارى، على أن تنشط الرياح والأمطار.

وأشارت الهيئة في بيانها إلى أن سبب موجة الطقس السئ التي ستتعرض لها المحافظات، هو تأثر البلاد بمنخفض جوى متزامن مع منخفض جوى أخر متعمق في طبقات الجو العليا، مما يتسسب في نشاط كبير للرياح والأمطار.
وأن الظروف الجوية السيئة الحادثة في الأيام المقبلة، تتشابه مع ما حدث في عام 1994، وتسببت في رفع حالة الطوارئ خاصة في محافظات الصعيد.