الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 05:24 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محافظ المنيا لـ”الطريق”: نتابع سحب مياه الأمطار من شوارع المحافظة.. ورفع الاستعداد لمواجهة الطقس السيئ

محافظ المنيا
محافظ المنيا

تستمر حالة الطقس السيئ على جميع أنحاء الجمهورية؛ حيث تتزايد شدة الرياح وتواصل العاصفة انتشارها وزيادة سرعتها علي جميع الأنحاء.

وتشهد محافظات الصعيد حالة شديدة من الاضطراب؛ وخصوصا في محافظة المنيا.

وتعليقا علي ذلك؛ قال اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، إنه يواصل متابعة عمليات سحب وإزالة مياه الأمطار من الشوارع والميادين وعدد من الطرق بالمحافظة.

وأوضح محافظ المنيا أنه تجول في عدد من أحياء المدينة ومداخل القرى، كما كلف رؤساء الوحدات المحلية والقروية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بشفط تجمعات الأمطار بكافة نواحي المحافظة والطرق الرئيسية والفرعية مع التواجد الميداني بالشارع للتعامل مع أية ظروف طارئة.

وأشار "القاضي" إلى أنه تم رفع حالة الاستعداد لمواجهة سقوط الأمطار خلال الأيام المقبلة، طبقا لتوقعات هيئة الأرصاد، مشددا على كافة المسئولين التنفيذيين باستمرار التواجد بالشوارع للتعامل الفوري مع الشكاوى التي ترد بأماكن تجمع المياه وازالتها على الفور واتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها الحفاظ على سلامة المواطنين.

اقرأ أيضًا:  بعد إصابة 12 شخصا في قنا بلدغات العقارب.. تعرف على طريقة التعامل مع المصاب

وكانت إدارة المرور في محافظة المنيا أعلنت عن اغلاق طريق المنيا – رأس غارب بمدخل المنيا والشيخ فضل؛ كما تم غلق طريق الصعيد الصحراوي الشرقي "طريق الجيش" من مدخل المنيا، في اتجاه طريق الجيش المتجه إلى محافظة أسيوط ، وكذلك وصلتي بني حسن وملوي، بسبب سوء الأحوال الجوية، على أن يكون الطريق الصحراوي الشرقي القديم هو البديل للسائقين.