الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:55 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محكمة الأسرة اليوم 2020| ليلى: ”جوزي هجرني.. وأخشى ألا أقيم حدود الله”

خلافات أسرية
خلافات أسرية

"زوجى همجى عديم الإحساس والمشاعر"، بهذا الكلمات بدأت "ليلى" ربة منزل 33 عاما، شرح سبب رفعها دعوى الطلاق من زوجها أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة.

وقالت "الزوجة": "تزوجت منذ 13 سنة على طريقة الصالونات، بدا لي عريسًا مناسبًا، وظننت أنه سيحسن ، وسيوفر لي حياة مستقرة وهادئة ، لكن يبدو أنني كنت مخطئة، فمنذ أن خطت قدماي منزل الزوجية، يسيء معاملتي بإستمرا على أتفه الأسباب، ويسبنى أمام الجيران والأقارب، وكأنه يتلذذ بإهانتى والتقليل من شأنى، وإذا عاتبته على أفعاله يكون جزائى الضرب والهجر، ومع ذلك تحملت من أجل أطفالي، ولكني الان أخشى ألا أقيم حدود الله بعد هجره المستمر لي".

اقرأ أيضًا: محكمة الأسرة اليوم 2020| ميادة: جوزي مريض نفسي بيشك في ”صوابع إيده”

وأضافت" ليلى" أمام قاضى محكمة الأسرة بمصر الجديدة: "أصبح يتركنى أنا وأولاده بالأيام والشهور من غير أى سبب، وهجرنى وهجر معاشرتى، حاول أهلي التدخل بيننا بغرض الإصلاح، لكن زوجى لم يبالي، وظل يسيء لي ولأولاده، حتى جاء اليوم الذى تعدى فيه على بالسب والضرب داخل مسكن والدي مستغلًا عجزه، وعدم قدرته على الدفاع عني".

وأكملت الزوجة أمام قاضى محكمة الأسرة مصر الجديدة: "ترك منزل الزوجية، وتوقف عن إرسال نفقاتنا، وحينها لم أتحمل وقررت أن أحصل على كافة حقوقي منه، فذهبت إلى محكمة الأسرة بمصر الجديدة، ورفعت في البداية ضده دعوتي نفقة زوجية وصغار لكنه تجاهلهما كالعادة.

فتقدمت بطلب لمكتب تسوية المنازعات الأسرية، وطالبت فيه بتطليقي منه طلقة بائنة للضرر، وبعد فشل محاولات الصلح بيننا، أقمت دعوى الطلاق.