الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 07:59 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ناجي الشهابي: الأحزاب لها دور توعوي بأخطار كورونا.. تعليق الرحلات ”احترازي”

ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل الديمقراطي
ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل الديمقراطي

قال ناجي عبد الفتاح الشهابي، رئيس حزب الجيل الديمقراطي وعضو مجلس الشورى السابق، اليوم الإثنين، إن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن تعليق الدراسة في المدارس والجامعات لمدة أسبوعين؛ هو قرار احترازي هدفه إنقاذ أبنائنا مستقبل الوطن الغالي من وباء ينتشر عالميًا بسرعة.

وأكد "الشهابي"، في تصريح خاص لـ"الطريق"، أن قرار الرئيس بتعليق الدراسة لم يكن وحده، وإنما كان معه تخصيص مائة مليار جنيه لمكافحة هذا المرض وتخصيص هذا المبلغ الكبير، يؤكد حرص الرئيس على حياة المصريين وسعيه الكبير لعلاجهم من المرض الخطير.

وأضاف رئيس حزب الجيل، أن تخصيص مائة مليار جنيه؛ يؤكد أن الدولة عازمة علاج المصريين والانتصار على فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن تعليق الدراسة لمدة أسبوعين سيحد من انتشار الوباء وبالتالي سيحد من إصابة أبنائنا الطلاب منه.

اقرأ أيضًا..نائب رئيس”حماة الوطن”: تعليق الدراسة قرار حكيم ووقف الرحلات مشروط

وقال "الشهابي"، إن تعليق جميع الرحلات من وإلى مصر يعد قرار يخص الدول التي قررت تعليق رحلات طيرانها من وإلى مصر وهو لا يعنى أكثر من كونه قرارًا احترازيًا وهو مع القرارات الأخرى سيمكنوا الدولة من السيطرة على كورونا ومكافحتها.

وأضاف رئيس حزب الجيل الديمقراطي، أنه على الأحزاب دورًا كبيرًا فى مجال التوعية بأخطار المرض وإعلام الجماهير بأهمية المرض وكيفية الوقاية منه وسرعة منحه العلاج القاضى بعلاجه، مؤكدًا أنه على الأحزاب قيادة جماهيرها على نحو يخفف المرض ويحد من تأثيراته المدمرة للإنسان.