الطريق
الخميس 9 مايو 2024 12:15 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محافظ المنوفية: إغلاق مستشفى تخصصي ومراكز طبية لمخالفة الاشتراطات الطبية

محافظ المنوفية إبراهيم ابو ليمون
محافظ المنوفية إبراهيم ابو ليمون

أعلن محافظ المنوفية إبراهيم أحمد أبو ليمون، عن إغلاق عدداً من المنشآت الطبية الخاصة بقرى ومدن المحافظة لمدة أسبوع لمخالفتهم الاشتراطات الطبية المقررة.

وقال وكيل وزارة الصحة بالمحافظة الدكتور نصيف الحفناوى، فى تصريح اليوم الثلاثاء، إن المنشآت الطبية التى تم غلقها شملت مستشفى تخصصى، ومركزين طبيين للنساء والتوليد، ومركز لأمراض الكبد والمناظير بالشهداء، وحجرة العمليات بعيادة تخصصية والعيادات الخارجية للجراحة والأنف والأذن والحنجرة، واستقبال والنساء والتوليد والعظام بمستشفى تخصصى بقويسنا.

كما تم اغلاق مركز حضانات و مركزين للنساء والتوليد وعيادات تخصصية، ومركز تخصصى للتخاطب غير مرخص بالباجور، ومركز طبى لجراحة الأنف والأذن والحنجرة، ومركزين للنساء والتوليد ببركة السبع، وقسم الحضانات بمستشفى تخصصى بتلا.

اقرأ أيضا: محافـظ المنوفية يخصص أرقام للإبلاغ عن سناتر الدروس الخصوصية

وأضاف الحفناوى، أن المديرية رفعت مذكرة للمحافظ بشأن مرور إدارة العلاج الحر على عدد من المنشآت الطبية الخاصة، وتلاحظ عدم إتباع سياسات مكافحة العدوى ووجود أدوية منتهية الصلاحية وعدم التخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة، بالإضافة إلى عدم وجود تعقيم ووجود عدة مخالفات أخرى فقرر المحافظ غلقها لمدة أسبوع ولا يتم إعادة تشغيلها إلا بعد تلافيها السلبيات.

وأشار إلى أن المحافظ شدد على استمرار تكثيف الحملات التفتيشية على المنشآت الطبية على مستوى المحافظة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين حفاظاً على سلامة وصحة المواطنين.