الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 03:04 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد فوز رجائي عطية في الانتخابات.. ماذا يحدث داخل نقابة المحامين؟

رجائي عطية نقيب المحامين عقب فوزه فى الانتخابات
رجائي عطية نقيب المحامين عقب فوزه فى الانتخابات

شهدت الأيام القليلة الماضية حالة من الارتباك داخل النقابة العامة للمحامين بسبب الانتخابات، وخاصة انتخابات منصب نقيب المحامين بين سامح عاشور النقيب السابق للمحامين ورجائى عطية النقيب الجديد؛ حيث شكك البعض فى نتائج الانتخابات، ما استدعى تأجيل إعلان نتيجة الانتخابات لحين استقرار الوضع داخل اللجان الانتخابية.

ووصل رجائى عطية نقيب المحامين الجديد، اليوم الأربعاء، إلى مقر النقابة العامة للمحامين عقب إعلان اللجنة العامة المشرفة على انتخابات المحامين برئاسة المستشار أحمد أبو دقة، فوزه رسميًا بمنصب النقيب رقم 26، وذلك بعد تفوقه على منافسه سامح عاشور النقيب السابق للمحامين والذى كان يسيطر على المشهد لسنوات طويلة.

واستقبل المحامين نقيبهم الجديد بالهتافات قائلين: «الليلة دى عيد عندنا نقيب جديد.. يا عطية يا عطية النقابة معاك قوية.. المحامين قالتها قوية رجائى هو النقيب.. النقيب هو الفقيه»؛ وذلك بعدما أجريت الانتخابات فى 467 لجنة على مستوى محافظات الجمهورية، بين 18 مرشحا على منصب النقيب و194 مرشحًا على 28 مقعدًا بمجلس نقابة المحامين.

ونجح رجائي عطية فى اقتناص منصب نقيب المحامين بعد حصوله على 35665 صوتًا، مقابل 26005 صوتًا لصالح سامح عاشور، وذلك من إجمالى 65 ألفا و164 صوتا انتخابيًا، فى حين أن إجمالى عدد الأصوات الصحيحة بلغ 63 ألفا و808 أصوات، أما عدد الأصوات الباطلة فبلغ 1356 صوتا انتخابيًا، بينما نجح علي الصغير وهشام لطفي وأسامة سلمان بالفوز بمقاعد الإدارات القانونية فى مجلس النقابة الجديد.

وللتعرف على التشكيل الكامل والرسمى لمجلس نقابة المحامين الجديد: بالأسماء.. التشكيل الرسمي لمجلس نقابة المحامين الجديد

ومن جهته قال رجائي عطية، نقيب المحامين، إنه يتقدم بخالص الشكر والتقدير للجمعية العمومية لنقابة المحامين التى أثبتت أنها تملك إرادتها، مشيرًا إلى أنها قادرة على التغيير حينما تريده.

وأكد "عطية"، فى تصريح خاص لـ"الطريق"، عقب فوزه بمنصب نقيب المحامين، أن الجمعية العمومية لنقابة المحامين ضربت مثلًا رائعًا للتعبير عن إرادتها لبداية عهد جديد.

اقرأ أيضا: رسميًا.. رجائى عطية يقتنص منصب نقيب المحامين من سامح عاشور

وتابع: "العهد الجديد لنقابة المحامين سيتسم بالحرية والإصلاح واستعادة شموخ المحاماة في مصر"، معلنًا عقب وصوله النقابة عن مد العمل باستخراج البطاقات العلاجية للمحامين لنهاية شهر إبريل المقبل.