الطريق
الخميس 9 مايو 2024 03:00 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

 جاري نيفيل يقترح ”كرنفال كرة قدم” للانتهاء من باقي منافسات البريميرليج

جاري نيفيل
جاري نيفيل

أعرب مدافع منتخب إنجلترا ونادي مانشستر يونايتد السابق، جاري نيفيل، عن اعتقاده بأن فكرة "كرنفال لكرة القدم" هي الطريقة الأمثل لإنهاء ما تبقى من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" وإعادة البهجة للبلاد بمجرد التغلب على أزمة فيروس "كورونا".

وذكر نيفيل، في مقال نشرته شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية اليوم الجمعة، أن "آخر ما أخشى بشأنه هو ترتيب مواعيد المباريات.. فإذا كان لاعبو كرة القدم بحاجة للعب بشكل يومي لمدة 9 أيام لإنهاء البريميرليج في أسوأ الأحوال فسيقومون بذلك لأنهم سيستوعبون الأمر ويجعلونه كرنفالا كرويا".

وأضاف المحلل الكروي الإنجليزي "سيكون شيئا مبهرا.. فكرة القدم يمكنها منح الأمل والبهجة للبلاد عندما نخرج في الأخير من هذه الأزمة.. وإقامة احتفالية كروية لإنهاء الموسم في أسبوعين وكذلك اختتام منافسات دوري أبطال أوروبا في أسبوع وكأس الاتحاد الإنجليزي في أربعة أيام قد يكون شيئا استثنائيا بالفعل".

وأوضح نيفيل قائلا "إذا نظرنا لفترة أعياد الكريسماس، فإن الأندية تلعب 4 مباريات خلال 8 أيام.. وعندما كنا بصدد الفوز التتويج بالبريميرليج مع مانشستر يونايتد كان لدينا ضغط مباريات بسبب كأس الاتحاد الإنجليزي ولعبنا أربعة لقاءات في غضون أسبوع.. فمن الممكن إقامة أربع مباريات أسبوعيا لمدة 6 أو 8 أسابيع".