الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 08:44 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

صباحك روقان.. اضحك مع ماري منيب في عيد الأم 2020

ماري منيب
ماري منيب

صباحك روقان.. بمناسبة الاحتفال بعيد الأم، وخوفها على أبنائها، الذي قد يصل أحيانًا للتسبب في الأذى، لينقلب إلى الضد، حاكت الفنانة الراحلة ماري منيب الكثير من طباع الأمهات في الماضي، فكانت تبدو شخصياتها أقرب إلى الواقع، مثل دورها في فيلم "هذا هو الحب"، الذي أنتج عام 1958، وهو يناقش قضية كيفية اختبار زوجة الأبن، ودورها التاريخي في فيلم الكوميديا "حماتي ملاك".

صباحك روقان مع حماتي ملاك

أدت ماري منيب دور الحماة السيئة، في فيلم حماتي ملاك، ودارت أحداثه حول دفع الحماة فاتورة تعاملها السيئ مع زوج ابنتها، بعد أن حرضتها على زرع الشك فى قلبها تجاه تصرفاته، حتى لا تأمن جانبه، قائلة: "الراجل أول ما يحس إن جيبه اتملى يدوّر على واحدة تانية، لازم تنحِلى وبره أول بأول عشان تضمنيه فى إيدك"، وتستند إلى خبرتها الزوجية بجملة "مدوباهم اتنين" تقف خارج حجرة الزوجين".

وكانت تحرض ابنتها على أن تخلق المشاكل مع زوجها، حتى يهرب من المنزل وينتحر، وتسوء حالة ابنتها النفسية، وتتفاجأ ماري منيب بأن شبح زوج ابنتها يتسلل لحجرتها أثناء الليل.

وعلى الرغم من جبروت ماري منيب وهي تتعامل مع زوج ابنتها إلا أن كل ذلك نابع من خوفها على ابنتها وحياتها الزوجية، ظنًا منها أن ذلك السبيل هو الوحيد.

صباحك روقان مع كشف الهيئة للعروسة

وفي فيلم "هذا هو الحب"، برعت مارى منيب فى تقديم دور "الحماة" عندما ذهبت لخطبة "شريفة" لبنى عبد العزيز لنجلها "حسين" يحيى شاهين، وأجرت اختبار هيئة لها، واستعدت بارتدائها ملابس الأنيقة لتذهب إلى جارتها، وتتحدث بكل فخر عن ابنها الذي يعمل مهندس قائلًا: "حيلتي من حيطان الدنيا شاب باشمهندس أد الدنيا واسمه حسين بيه"، وهي تتحدث مع جارتها الجديدة، دخلت ابنة جارتها وتدعى شريفة، وبمجرد أن رأتها أم حسين ظلت تتفحصها، فاحتصنتها لتقيم مستوى اللياقة والوزن في جسدها.

ثم انتقلت أم حسين "ماري منيب" لتشم رائحتها، بعدما قالت لها: "أيه الجمال دا، ما تجيبي بوسي"، وتتبعها بجملة: "مسك وعنبر" بعدما تم مرادها، وعندما قدم لها أصحاب المنزل القهوة لتحتسيها، رفضت معللة بذلك مرضها.

وأخرجت "الست أم حسين" من حقيبتها بعض المكسرات، وأعطت للفتاة بعضها لتقشرها لها بأسنانها، لتعلم مدى صلابتها، وانتقلت بعد ذلك لمعاينة شعر شريفة "لبنى عبد العزيز"، بعد أن شدته لتتأكد أنه ليس "عيرة".

اقرأ أيضًا: صباحك روقان.. اضحك مع ”كوميكس” هوس النظافة خوفا من كورونا

ولم تكن تدري "أم حسين" أن ما فعلته سينقلب عليها، إلا بعدما صرحت بطلبها لشريفة، حتى تزوجها لأبنها، لكن أتى رد والدتها حاسما بالرفض، بسبب ما فعلته أم حسين في ابنتها.