الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 04:56 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اختفاء محمد صلاح وتوقف مظاهر الحياة.. كيف واجهت مدينة ليفربول فيروس كورونا؟

محمد صلاح
محمد صلاح

يعيش العالم أجمع في حالة طوارئ ولا سيما قارة أوروبا، بعد تفشي فيروس كورونا المستجد حول العالم، وتزايد أعداد الإصابات يوم تلو الآخر.

وتعد إنجلترا من الدول التي تعاني من انتشار الفيروس، حيث جاءت بالمركز السادس في ترتيب الدول الأوربية المتفشي بها فيروس كورونا، حيث سجلت 5683 حالة إصابة، توفي منهم 281، فيما تعافى 135 حالة حتى الآن.

وتطبق إنجلترا العزل مؤخرًا، بعدما أعلنت الحكومة الإنجليزية تطبيق إجراءات العزل المنزلي على كل أفراد الشعب لمنع تفشي فيروس كورونا.

الأمر الذي ينطبق على مدينة ليفربول المتواجدة في مقاطعة ميرسيسايد، والتي تم الإعلان عن وجود 14 حالة إصابة بفيروس كورونا، مما أدى لتوقف كل الأنشطة تقريبًا بما فيها كرة القدم وإغلاق مقر فريق ليفربول الذى يضم بين صفوفه الدولي المصري محمد صلاح نجم المنتخب الوطني.

من جانبها نشرت صحيفة "ليفربول إيكو" المحلية المختصة بتغطية أخبار مقاطعة الميرسيسايد، تقريرا عن الوضع الحالي، مشيرة إلى أن الأرقام المعلنة عن عدد الإصابات قد تكون أكبر من المعلنة بشكل رسمي، وأرجعت الصحيفة أن السبب يرجع إلى أن مسئولي القطاع الصحي الذين توقفوا عن اختبار الأشخاص في منازلهم لعدم تواجد معدات كافية.

وبحسب صحيفة "ليفربول أيكو" فإن الحياة شبة متوقفه في المدينة بصورة كاملة، حيث وصفت الحياة في المدينة على النحو التالي..

تم الإعلان عن إصابة 14 حالة مؤكدة في ليفربول فقط حتى الآن.

المدارس متوقفة عن العمل منذ الجمعة الماضية لأجل غير مسمى، بالإضافة إلى صدور قرار رسمي بإلغاء الامتحانات.

إغلاق مقر ليفربول وملعب "أنفيلد" ومركز التدريبات لأجل غير مسمى، تزامنًا مع إيقاف الدوري الإنجليزي حتى أبريل المقبل، مع منح اللاعبين إجازة من التدريبات والتحذير ببقائهم في منازلهم.

محلات البقالة تعمل بأوقات محددة وتترواح ساعات العمل بين 8 صباحا حتى 8 أو 9 أو 10 أو 12 مساءا، وبعضها يوفر أوقاتًا معينة لكبار السن فقط منعا لاختلاطهم بباقي المواطنين للحفاظ عليهم من تلقي العدوى.

حسب ما أفادت الصحيفة فلا يوجد أحد يعرف الفترة الزمنية المحددة للوضع الحالي سواء في ليفربول أو إنجلترا بوجه عام، لكن أغلب التقارير أشارات أن الوضه سيستمر من شهرين إلى 18 شهرًا.

اقرأ أيضًا: للمرة الثانية.. كورونا يصدم محمد صلاح في صراع الحذاء الذهبي

ماذا عن محمد صلاح؟

بالنسبة لمحمد صلاح فمنذ اندلاع الأزمة، واللاعب مختفى عن الأنظار سواء في وسائل الإعلام أو مواقع التواصل الاجتماعي، وفضل قضاء فترة العزلة الإجبارية بسبب فيروس كورونا برفقة أسرته فى المنزل.

وحسبما أفادت تقارير إنجليزية، فإن الفرعون المصري محمد صلاح، اضطر للبقاء في منزله بمدينة مانشستر استجابة لقرار نادي ليفربول من أجل حماية سلامته وعائلته التي تضم زوجته وطفلتيه.

وأضافت التقارير أن "نصر" شقيق محمد صلاح كان متواجد هو الأخر في إنجلترا حيث لا يمكنه الخروج أو العودة إلى مصر، لينضم إلى الإقامة الجبرية الجماعية في المنزل.

وبعد إعلان رابطة الدوري الإنجليزي عن توقف النشاط بسبب إصابة ميكيل أرتيتا مدرب آرسنال، وعدد من لاعبي تشيلسي بالفيروس، ترددت أنباء عن دخول محمد صلاح الحجر الصحي عقب الكشف عن وجود حالات إيجابية بفريق بورنموث الذي شارك أمامه فى آخر ظهور لليفربول بالدورى الإنجليزي.

الأمر الذي نفاه رامى عباس وكيل اللاعب عبر تويتر، مؤكدًا أن الفرعون المصري بخير، لكن محمد صلاح استمر في الاختفاء ولم يظهر حتى الأن.

وتجدد نفي أنباء إصابة محمد صلاح مرة أخرى، حيث تحدث مصطفى مصري مدرب أكاديمية نادي وست هام الإنجليزي، عن الأخبار المنتشرة.

وقال مصطفى مصري في تصريحات لقناة "TEN": "إصابة محمد صلاح بفيروس كورونا شائعة عارية من الصحة، وهو بخير".

اقرأ أيضًا: بسبب فيروس كورونا.. محمد صلاح يعتزل السوشيال ميديا

وأضاف: "لا يوجد أي خبر في إنجلترا بشأن إصابته، ومن المحزن هذا الخبر يكون من جريدة مصرية".

تبرع محمد صلاح

الأمر لم يتوقف عن أنباء إصابة محمد صلاح، لكن خرجت أقاويل بتبرع الفرعون المصري ب20 مليون جنيه لصالح الأسر المتضررة من تفشي الفيروس.

اقرأ أيضًا: كورونا يصدم محمد صلاح.. ما هو ترتيب أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي حال إلغاء البطولة؟

ومن جانبه كشف الإعلامي أحمد شوبير حارس مرمى النادي الأهلي السابق، حقيقة هذه الأنباء، حيث أكد على دور محمد صلاح الخيري وأعماله خلال الفترة الماضية، لكن لم يتبرع بأي مبالغ.

وشدد على أن الدولي المصري يجهز لحملة كبيرة من أجل مواجهة فيروس كورونا المتفشي في معظم دول العالم.