الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 04:44 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”خدموا بيته فاصطفاهم عن خلقه”.. عمال النظافة يصلون وحدهم داخل المسجد النبوي (فيديو)

"خدموا بيت الله فأعزهم بالصلاة فيه دون غيرهم، سبحان من اصطفاهم من بين البشر"، أعني عمال النظافة والعاملين في الحرم.. بهذه الكلمات تداول نشطاء التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، لعمال النظافة بالحرم النبوي وهم يؤدون الصلاة داخل المسجد، بعد أن قررت السلطات السعودية غلق أبواب المسجد ومنع الصلاة فيه.

ويظهر الفيديو المتداول، أن عمال النظافة، هم أنفع الناس دومًا حيث يحملون على عاتقهم حماية المجتمع وتجميله، كما يحملون هم دينهم، فرغم مخاوف الجميع من فيروس كورونا المستجد، لم يخافوا هم، ونزلوا ساحات المسجد الحرام رافعين رايات الجهاد في خدمة بيت الله الحرام.

سبحان من اصطفاهم من بين البشر عمال النظافة والعاملين بالحرم #المدينة_المنورة ???? pic.twitter.com/eQffEuqcNZ

— م/صالح الروقي (@sotaibi911) March 22, 2020

وانتشر خلال الفترة الماضية، عدد من الصور، التي ظهر من خلالها، عمال النظافة وهم يعقمون ويطهرون ساحة المسجد الحرام، أمام الكعبة المشرفة، استكمالًا لجهودهم التي يبذلونها في الحفاظ على حياة المواطنين وحمايتهم.

وكان الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، قد قرر إغلاق أبواب المسجد الحرام غير الرئيسية، والاكتفاء بالأبواب الرئيسية.

وجاء ذلك استمرارًا للإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا "كوفيد- 19" التي تتخذها الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، للحفاظ على سلامة قاصدي المسجد الحرام.

يذكر أن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي تعمل على اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة كافة للحد من انتشار فيروس كورونا بالتعاون مع الجهات الصحية والأمنية بالمسجد الحرام.