الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:30 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دوريات تجوب الشوارع.. مدير أمن الجيزة يضع الخطة النهائية لتنفيذ حظر التجوال

قوات الشرطة
قوات الشرطة

استعدت مديرية أمن الجيزة، اليوم الأربعاء، بقيادة مساعد وزير الداخلية، مدير الأمن، اللواء طارق مرزوق لتطبيق قرارات الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بحظر التجول من السابعة مساءً وحتى السادسة صباح اليوم التالي، بداية من مساء اليوم، للحد من انتشار فيروس كورونا.

واجتمع مدير الأمن بعدد من القيادات على رأسهم مدير مباحث الجيزة، اللواء محمود السبيلي، وعدد من رؤساء القطاعات بالمديرية، وتم وضع اللمسات النهائية لانتشار القوات وأماكن تواجدهم، وتم الاتفاق على قيام دوريات أمنية تجوب جميع أنحاء القطاعات للتعامل الصارم مع أي شخص يحاول خرق الحظر.

اقرأ أيضًا: حوادث الطريق| إصابة ضابطين وأمين شرطة و4 مجندين فى انقلاب سيارة بقنا

يأتي ذلك بالإضافة إلى المرور على الكافتيريات والمحلات التي تضمنها قرار الغلق في المواعيد التي حددها قرار رئيس الوزراء، إلى جانب استمرار الحملات التموينية لمواجهة التجاري محتكري السلع الغذائية، والمحاولين استغلال الأزمة في التربح غير المشروع.

وكانت وزارة الداخلية، أكدت في بيان لها أن أجهزتها كان لها دور فعال- مع بداية ظهور بعض الحالات المصابة بفيروس كورونا بين المواطنين- في مجال تأمين الأطقم الطبية المعنية بنقل تلك الحالات إلى المستشفيات المخصصة للعزل الطبي، واتخاذ إجراءات محكمة،بما يضمن وصول الأطقم الطبية إلى أماكن المصابين، ونقلهم في أسرع وقت، دون أي معوقات.

أوضحت الوزارة، في بيان، أن دور أجهزتها لم يقف عند هذا الحد؛ بل امتد إلى "تأمين مستشفيات العزل، وكافة المستشفيات المحتمل تردد المواطنين عليها؛ لإجراء الفحوصات الطبية.

واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتأمين العاملين بتلك المستشفيات، للمساهمة في تهيئة الأجواء الملائمة لأداء دورهم الوطني والهام في علاج المصابين، إلى جانب المساهمة الفاعلة في تنفيذ قرارات الجهات الصحية الصادرة بالإبقاء على بعض العاملين ببعض الأماكن السياحية، لحين التأكد من سلامتهم، من خلال تأمين أماكن الإعاشة المخصصة لإقامتهم، طوال الفترة المقررة.

وأشارت إلى أنها تمكنت، خلال عدة أيام، من ملاحقة وضبط العديد من مروجي الشائعات والبيانات المغلوطة والأخبار الكاذبة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حول "أعداد المصابين"، وكذا "التشكيك في الإجراءات التي اعتمدتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا .