الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 11:25 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مواطنون في أول أيام شعبان: سنقضي فترة الحظر في تلاوة القرآن وقيام الليل

تمكنت الأحداث التي تجوب العالم؛ من فقدان المواطنين الإحساس بالمناسبات السعيدة؛ والتي يحل أخرها شهر شعبان؛ حيث إن اليوم الأربعاء هو أول أيام شهر شعبان لعام 1441 هجريا؛ كما أعلنت دار الإفتاء المصرية.

قال محمد عبد الفتاح؛ أحد سكان حي السيدة زينب؛ في محافظة القاهرة؛ إنه في هذه الأيام من كل عام؛ كان يكثر من الإقبال على مسجد السيدة زينب من أجل أداء الصلاة أكثر من أيام العام كله.

وأعرب "عبد الفتاح" عن حزنه؛ كونه لم يتمكن هذا العام؛ من الصلاة بصحبة أبنائه كما أعتاد أن يفعل كل عام؛ نتيجة لانتشار فيروس كورونا؛ قائلا: "اتحكم علينا نصلي في البيت في أيام شهر شعبان المبارك علشان نحمي أنفسنا وولادنا لكن يعز عليا صلاة المسجد ومش عارف هعيش لما أصلي فيه مرة تانية ولا لا".

وأوضح "عبد الفتاح"؛ أنه يستغل فترة بقائه في المنزل في تلاوة القرآن وتوضيح تعاليم الدين لصغاره.

والتقط عبد الوهاب محجوب؛ من سكان حي الحسين أطراف الحديث، وقال إنه بالرغم من قربه من مساجد "آل البيت"؛ إلا أنه لم يشعر بقدوم شهر شعبان هذا العام؛ نتيجة لحالة القلق الذي انتشر بين الناس من فيروس كورونا.

اقرأ أيضًا: مواطنون عن شهر شعبان: كورونا أفقدنا فرحتنا به.. وخطيب بالأوقاف يوضح حكم صيامه كاملا

وأوضح "محجوب"، أنه في هذا الوقت من الأعوام الماضية؛ كانت أجواء السعادة والبهجة منتشرة في وجوه المسلمين ويتزايد الإقبال على المساجد؛ لاستقبال شهر رمضان المبارك بالخشوع والتقوى؛ بالإضافة إلى توزيع الصدقات على الفقراء والمحتاجين؛ مبينا أن الخوف من كورونا أفقد الناس الإحساس ببهجة الأيام المباركة.

ودعا الرجل الخمسيني؛ الله عز وجل بأن يجعله على قيد الحياة؛ حتى يرى المساجد مفتوحة مرة أخرى بعد القضاء على فيروس كورونا، وبين أنه سيقضي وقته في المنزل؛ بالصلاة وقيام الليل؛ والدعاء برفع البلاء عن أمة سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام.