الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:47 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

لمواجهة كورونا| ”بي بي سي” تتبرع بأجهزتها الطبية إلى الحكومة البريطانية

بي بي سي
بي بي سي

في الوقت الذي طالب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بضرورة تطبيق الحجر الصحي في مختلف أرجاء المملكة المتحدة حرصا على حياة الأفراد جراء تفشي فيروس كورونا، إلا أن هناك بعض الأعمال الدرامية التي من الصعب أن تخضع لهذه القرارات، وهو ما دفع شبكة "بي بي سي" إلى التدخل وتقديم المساعدة.

تبرع طبي

أكدت شبكة "بي بي سي" البريطانية، عزمها التبرع بكافة المستلزمات والأجهزة الطبية، لاستخدامها في تصوير المسلسلات الدرامية التي يتم إنتاجها للتليفزيون البريطاني، في محاولة لدعم الفرق الطبية التي تواجه تفشي فيروس كورونا بالمملكة المتحدة، وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

اقرأ أيضا: عاجل| السعودية تشدد إجراءاتها الاحترازية لمواجهة كورونا

مشاركة "بي بي سي" في الدراما

وأوضحت الصحيفة، أن "مساهمة بي بي سي" تأتي في ظل عزمها على إنتاج مسلسلين للتليفزيون سيعرضان بعنوان: Holby City"" و"Casualty" وهما من نوعية المسلسلات التي تتناول دراما الطب مثل مسلسل "Grey's Anatomy" الأمريكي.

مفارقة غريبة

ولفتت "ديلي ميل" إلى أنه بدلا من أن تكون منظمة الصحة البريطانية هي العنصر الذي يمد المستشفيات بكافة الأجهزة التي في حاجة لها، تتلق تبرعات من شبكة "بي بي سي" بجميع الأجهزة والمستلزمات الطبية التي كانت تستخدمها بمواقع تصوير هذه المسلسلات لصالح الفرق الطبية التي تكافح تفشي الفيروس.

اقرأ أيضا: واشنطن بوست: ”كورونا” ينهي هيمنة أمريكا على العالم

الأجهزة المستخدمة

وقدمت الصحيفة البريطانية، لمحة عن أهم الأجهزة المستخدمة في تصوير المسلسلات، وهي "أجهزة تنفس صناعي ورسم قلب، وعدد من المستلزمات الطبية مثل القفازات الواقية والكمامات وغيرها من المستلزمات الطبية".

دعم مجتمعي

واعتبرت "ديل ميل"، أنه يستوجب توجيه الشكر لشبكة "بي بي سي" للدور الذي تقوم به، فهي تقدم دعما مجتمعيا كبيرا للأطباء الذي يعتبروا الآن بمثابة الجنود الذين يقفون في الجبهة الأمامية لمواجهة خطر فيروس كورونا.


نصائح منظمة الصحة العالمية

من جانبها، أفادت صحيفة "مترو" البريطانية، بأن شبكة "بي بي سي" اتخذت قرار تقديم التبرعات والمساعدات الطبية، بعد أن شعرت بجدية وخطورة الأزمة التي تمر بها البلاد، وتأكيد الحكومة البريطانية على حرصها بمتابعة كافة الأخبار والنصائح التي تقدمها منظمة الصحة العالمية.

اقرأ أيضا: عاجل| 29 إصابة جديدة بفيروس كورونا في لبنان

يشار إلى أن الإجراءات والتبرعات التي تقدمها الشبكة البريطانية، تأتي في الوقت الذي توقفت فيه جميع أعمال الإنتاج بجميع المسلسلات والأفلام التي يتم تصويرها داخل بريطانيا، وذلك بعد القرار الذي أصدره رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، حيث فرض حظر التجوال.