جريدة الطريق

رئيس مجلس الإدارة مدحت بركات

  • WE
الثلاثاء 31 مارس 2020 01:05 مـ 7 شعبان 1441هـ
تحقيقات

أهال القرى يواجهون فيروس كورونا المستجد برش الماء والكلور (صور)

عمليات التطهير
عمليات التطهير

بعد انتشار فيروس كورونا المستجد، لجأ أهالي المراكز والقرى في المحافظات، إلى عمليات التطهير بالجهود الذاتية، لكل الشوارع، والأماكن العامة التي يرتادها الناس، كخطوات احترازية لتجنب الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وتأكيدا على تعليمات وزارة الصحة.

 

محافظة الجيزة

 

خرج أهالي الحوامدية في مجموعات لتطهير كافة المناطق المشتركة التي يتواجد بها الناس، حاملين على أكتافهم "جراكن" خاصة بالأراضي الزراعية، ورش المبيدات، بها كلور ومياه وأخرى بها خل وليمون، ورشوا بها الأماكن ليطهروها من الفيروسات، مرتدين كمامات طبية وقفازات في إيديهم.

وقال ياسر علي، أحد المشاركين في حملة نظف بلدك، إن كل ما يستخدم في التطهير هو جهود ذاتية للأهالي، حرصا منهم على الوقاية، حتى لا يندموا بسبب انتشار الفيروس، وأن التكلفة قد جمعوها من بعضهم، بجانب تطوع الشباب لتوعية كبار السن بكيفية تجنب المرض.

سوهاج

قال محمد هاني أحد أبناء مركز العسيرات بمحافظة سوهاج، إن أبناء المركز من المتعلمين، عادوا من القاهرة بعد علمهم بالفيروس وانتشاره، وبدأوا بتعليم الناس طرق الوقاية منه، ويحذروهم من ما قد ينقله من العادات التي يفعلها الناس يوميا.

وأكمل: "أحضروا الرشاشات الزراعية، وبدأوا بوضع المياه والكلور بها، وتطهير كل الأماكن برش ذلك المخلوط عليها، لقتل الفيروسات وكل ما هو ضار على الأسطح، كما تطوع البعض لتعليم صغار السن كيفية غسل اليدين بطريقة صحيحة".

الغربية

قال خالد عمار، أحد أبناء قرية دهتورة، بمحافظة الغربية، إن عدد من أهالي قرية دهتورة التابعة لمركز زفتى محافظة الغربية عقم كل مؤسسات القرية ومساجدها وشوارعها وكذلك وسائل المواصلات بالقرية للوقاية ضد فيروس كورونا.

اقرأ أيضًا: مواطنون عن شهر شعبان: كورونا أفقدنا فرحتنا به.. وخطيب بالأوقاف يوضح حكم صيامه كاملا

وذلك بعدما أطلق فريق العمل التطوعي بالقرية حملة على صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي باطلاق مبادرة لتعقيم القرية وبعدها أقدم عدد من شباب وشيوخ القرية بشراء مواد كلور وديتول ووضعها داخل أجهزة رش وتعقيم المساجد ومركز الشباب والمدارس وكذلك وسائل المواصلات مثل الميكروباص والتوكتوك.

686be61d81a6fcbdb5668690a362ff20.jpeg
7275c8356733d0c0886f08b592457367.jpeg
f10f041a69c03b4204cf31fcff3ded45.jpeg
تحقيقات الطريق كورونا التعقيم ضد كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا المستجد فيروس كورونا2020 تطهير القرى تطهير القرى في مصر الوقاية سوهاج الجيزة الغربية