جريدة الطريق

رئيس مجلس الإدارة مدحت بركات

  • WE
الثلاثاء 31 مارس 2020 03:10 صـ 7 شعبان 1441هـ
المحافظات

وكيل تعليم الدقهلية يعلن بدء تسجيل الطلاب إلكترونيا وموقف المتعثرين في الأبحاث

على عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية
على عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية

قال على عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، إن المنصة الإلكترونية أصبحت جاهزة للتواصل مع الطلاب وأولياء الأمور، في إطار خطة "التعليم عن بعد"، التي أقرتها الوزارة لإتمام الفصل الدراسي الثاني.

وأضاف وكيل تعليم الدقهلية، خلال بيان له اليوم، أنه يمكن للطلاب الاستعانة بالمصادر التعليمية المختلفة المتوفرة والخاصة بشرح المناهج الدراسية كاملة من الصف الثالث الابتدائى إلى الصف الثانى الاعدادى وجارى تجهيز فيديو تعليمية لكيفية التعامل مع المنصتين.

اقرأ أيضا: عاجل| ”التعليم” تكشف حقيقة تعديل جدول امتحانات الثانوية العامة

وأشار إلى أن مركز التطوير التكنولوجي بالدقهلية يقوم بتجهيز غرف عمليات "دعم فني" لجميع الإدارات التعليمية وعمل دورات "أون لاين" للمعلمين والطلاب وعمل شرح كامل ورفعه على المواقع والاستعانة بالمصادر واستخدام الطالب للمراجع في البحث المطلوب منه.

وشدد "عبد الرؤوف" على قيام مديري المدارس والموجهين بمتابعة المعلمين في تسجيل الطلاب في كل مرحلة ليتسنى لهم الدخول على المنصة وإنهاء الأبحاث قبل 15 مايو القادم، مضيفا أنه سيتم متابعة جميع المدارس من خلال إحصائيات التسجيل ومساعدة مديري المدارس التي لم تتيح لهم الدخول على المنصة الإلكترونية.

واختتم وكيل تعليم الدقهلية، أن الطالب الذي لم يستطع تسليم الأبحاث قبل 15 مايو سوف يجرى له امتحان قبل بداية العام الدراسي الجديد بأسبوعين.

يأتي ذلك بناءا على تعليمات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، بالتأكيد على استمرار العملية التعليمية للفصل الدراسي "الثاني عن بعد"، في إطار خطة الدولة الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا.