الطريق
الخميس 28 مارس 2024 11:41 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كيف يخطط الاتحاد الافريقي لانقاد بطولة أمم أفريقيا 2021 من فيروس كورونا؟

بطولة أمم  أفريقيا
بطولة أمم أفريقيا

مازال موقف بطولة أمم أفريقيا بالكاميرون 2021، غامضًا بعدما أعلن الاتحاد الأفريقي عن تأجيل تصفيات البطولة بسبب تفشي فيروس كورونا حول العالم.

وأفادت شبكة "Le360Sport" المغربية الناطقة باللغة الفرنسية، أن هناك خطة بديلة لدى مسؤولي الاتحاد الإفريقي، بشأن استكمال المنتخبات لتصفيات أمم إفريقيا 2021 بعد تأجيل الجولتين الثالثة والرابعة والتي كانت من المفترض أن تقام في أواخر شهر مارس الحالي.

وأشارت الشبكة إلى أن الجولتين الخامسة والسادسة من التصفيات من المفترض أن يتم اقامتهما يونيو المقبل، لكن إذا استمر انتشار الفيروس سيتم لعبهما في سبتمبر وأكتوبر في مواعيد جولات تصفيات كأس العالم 2022، على أن يتم تحديد مواعيد بديلة لتصفيات مونديال بطولة العالم لاحقًا

ومن المقرر أن تجتمع لجنة الطوارئ في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الأول من أبريل المقبل، لتحديد مستقبل المنافسات الإفريقية، ودوري أبطال إفريقيا ومواعيد نصف نهائي البطولة بين الأهلي والوداد، الزمالك والرجاء وموقف المباريات من التأجيل.

اقرأ أيضًا: «فيفا» يرحب بتأجيل أولمبياد طوكيو 2020

الجدير بالذكر أن الاتحاد الافريقي قد اعلن عن تقديم موعد بطولة أمم أفريقيا بالكاميرون 2021، لتقام في الشتاء بدلًا من الصيف كما كان معلن في وقت سابق بسبب ارتفاع درجة الحرارة في الكاميرون.