الطريق
السبت 20 أبريل 2024 03:01 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

للوقاية من كورونا.. القوى العاملة تبدأ تعاملها مع الجمهور إلكترونيا

محمد سعفان وزير القوى العاملة
محمد سعفان وزير القوى العاملة

قرر وزير القوى العاملة، محمد سعفان، تعليق جميع الخدمات التي تقدمها الوزارة ومديرياتها أمام المواطنين بشكل مؤقت، في ضوء القرارات الصادرة من رئيس مجلس الوزراء في هذا الخصوص ولمدة 15 يوما.

اقرأ أيضا: السيسى للمواطنين: ”سنتخطى هذه الأيام العصيبة بعون الله”

وتضمن المنشور الذي تم إرساله للمديريات في هذا الشأن، تعليق كافة الخدمات التي تقدمها المديريات للجمهور بشكل مباشر والتي تقتضي تواجد المواطن داخل المديرية أو المنطقة أو المكتب، بما في ذلك تراخيص عمل الأجانب واستخراج شهادة القيد (كعب عمل)، الشكاوي الفردية الجماعية، وقياس مستوي المهارة ، وتراخيص مزاولة الحرفة، وفق بيان للوزارة.

وكلف الوزير، كل المديريات بكافة أنحاء الجمهورية، بتعليق لافتة لتوجيه المواطنين بتقديم شكواهم العمالية علي بوابة الحكومة الإلكترونية على الموقع WWW.Shakwa.eg، وحظر استلام أي شكاوي طوال مدة تعليق العمل من المواطنين بشكل مباشر.

ووفق البيان، يتم توجيه المواطنين من العمالة غير المنتظمة وغير المسجلين على قواعد بيانات كل مديرية بتسجيل بياناتهم من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة القوي العاملة علي الرابط www.manpower.gov.eg .

وأكد الوزير أن ذلك يأتي فى إطار حرص الدولة المصرية على اتخاذ مجموعة من الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، وللحفاظ على صحة وسلامة العاملين بمديريات القوى العاملة وجمهور المواطنين المترددين عليها.