الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 01:46 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

عاجل| نقيب الفلاحين يزف بشرى سارة عن محصول القمح

نقيب الفلاحين حسين أبو صدام
نقيب الفلاحين حسين أبو صدام

تستمر حالة الاضطرابات في الطقس، بين ارتفاع وانخفاض في درجات الحرارة، وهو ما يشكل خطورة على بعض المحاصيل الزراعية، بينما يكون الطقس مناسبا لمحاصيل أخرى، والتي يعد القمح من أهمها.

وتعليقًا على ذلك، قال حسين عبدالرحمن أبوصدام، نقيب الفلاحين، إن الاضطرابات في حالة الطقس، يمكن أن تسبب المزيد من الأضرار على المحاصيل الزراعية، ولكنها لن يكون لها تأثير على محصول القمح هذا العام، موضحا: "موسم القمح هذه السنة سيكون الأعلى إنتاجية للقمح المصري".

اقرأ أيضًا: عاجل| أبو صدام: نقابة الفلاحين تفتح منافذها في المدن والقرى للبيع بأسعار الجملة

وأوضح "أبو صدام" أن هناك عدد من العوامل التي تساعد على زيادة الإنتاجية من محصول القمح هذا العام، والتي تعد أبرزها زيادة المساحات الزراعية من القمح، والتي وصلت إلى 3 ملايين و402 ألف و648 فدانا.

وأضاف أن السبب الثاني في زيادة الإنتاجية من محصول القمح، هو زراعة أصناف قمح عالية الإنتاجية ومقاومة للأمراض، والتي يمكنها تحمل الظروف المناخية السيئة، مع تنوع الأصناف المرزعة، حتي لا تعم الأضرار في حالة إصابة المحصول بمرض "الصدا"، بالإضافة إلى أضرار سقوط الأمطار على المحصول.

وناشد نفيب الفلاحين، المزارعين علي الاستمرار في زراعت القمح، والعمل على زيادة المساحات المزروعة مع ضرورة دعم مزارعي الأقماح، خصوصًا أنه من أهم المحاصيل الزراعية، في مصر، ويعتمد عليه اعتماد أساسي، في إنتاج الخبز، كمصدر للغذاء، كما أن الناتج من درس الأقماح، يعتبر المكون الرئيسي في صناعة الأعلاف الحيوانية والأسمدة العضوية الزراعية.