الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 02:58 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قرى محافظة الجيزة تلتزم بقرار حظر التجوال.. وصيدلي: احنا في خدمة المواطن

محال القرى
محال القرى

"وكأن على رؤوسهم الطير".. تعبير يصف الصمت الذي يجتاح الأماكن، وهو التعبير الأمثل لوصف حال الشوارع المصرية بعد الساعة السابعة مساءً، وكأن الأرض خلت من سكانها.

قبل عدة دقائق من المشهد السابق، في قرى محافظة الجيزة، تجد كل أصحاب المحال يهرولون لإغلاقها، كل واحد منهم يسرع في إدخال بضاعته داخل حدود محله، ويغلق الأنوار، ثم يسحب الباب ليقفل المكان، ويعود لمنزله، ولا يفتح محله إلا في الساعة السادسة من صباح اليوم التالي.

أصحاب المحال

قال أحمد عبد الغني، صاحب محل ملابس، بقرية برنشت، التابعة لمركز العياط، إنهم علموا بقرارات رئيس مجلس الوزراء من المساجد، التي أذاعتها بصوت عالي في مكبرات الصوت، حتى يعلم بها الأهالي ولا يخالفوها، ومنذ أمس وهم يغلقون ما قبل الساعة السابعة إلا الصيدليات.

وأضاف "أبو عزب" صاحب محل بقالة: "أهالي القرية تطوعوا وجلبوا سيارة بها مكبر صوت، يعلن للناس قرارات رئيس الوزراء، وقد غطت السيارة كل أجزاء البلد، وكانوا يؤكدون على ضرورة إبلاغ من لا يعلم".

اقرأ أيضًا: ”فرط في الحياة وتمسك بالإنسانية”.. كاهن إيطالي يمنح جهازه التنفسي لشاب مصاب بكورونا

الصيدليات في خدمة المواطنين

أوضح الدكتور الصيدلي محمود محمد، أنهم متواجدين الـ24 ساعة لخدمة الأهالي، كما أنه يأتي إليه يوميا عدد كبير من الموطنين يطلبون أدوية مضادة لفيروس كورونا، لأنهم يشعرون كونهم مصابين به، لكنه يحول طمأنتهم خاصة أن أغلبهم لم يغادرون منازلهم.