الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:32 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

النائبة سولاف درويش تشيد بقرارات الدولة لمنع تفشي فيروس كورونا

النائبة سولاف درويش
النائبة سولاف درويش

أشادت النائبة سولاف درويش، مساعد رئيس حزب حماة الوطن، بالقرارات والإجراءات الاحترازية التى تتخذها الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمكافحة وانتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد19".

وأوضحت النائبة، في بيان لها اليوم، أن هذه القرارات والإجراءات تؤكد على حرص الدولة على المواطن المصري، مشيرة إلى الدور العظيم الذي قام به الرئيس السيسي، بتكليف الحكومة بالمتابعة المستمرة لكل مؤسسات الدولة لإجراءات مكافحة انتشار ڤيروس كورونا واتخاذ اللازم من الإجراءات الاحترازية القصوى على مستوى الجمهورية، والتي تسهم في تحقيق أعلى معدلات الأمان ووفق محددات ثابتة قائمة على تحقيق سلامة المصريين، وبما لا يؤثر على متطلبات الحياة اليومية للمواطن المصري.

وأكدت مساعد رئيس الحزب، أن رؤية الريس السيسي منذ بداية الأزمة سبب رئيسى فى استقرار الوضع وعم انتشار الفيروس بشكل كبير مثلما حدث فى أغلب الدول الكبري، لافتة إلى أن ثقة الشعب المصري فى القيادة السياسية والالتزام بقرارات الحكومة وتعليمات وزارة الصحة ووعى الشباب كان له تأثير اجابي على عدم تفشي الفيروس.

وأضافت أن جهود الحكومة لإعادة المصريين العالقين بالخارج من غير المقيمين، مع التشديد على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية معهم فور وصولهم إلى مصر للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا، يؤكد بأن الدولة لا تنسى أبنائها فى اي وقت من الأوقات وفى أصعب الظروف.

اقرأ أيضًا.. "احنا معاك".. حملة حزب أبناء مصر لمواجهة فيروس كورونا (فيديو)

وناشدت "درويش" المواطنين بضرورة توخي الحيطة والحزر والامتثال لتعليمات وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية، باتباع الإجراءات الاحترازية، والبعد عن الاستماع إلي الشائعات الهدامة التي تهدف إلي النيل من الوطن وأمنه واستقراره، لافتة إلى أنها لديها الثقة في قدرة الشعب المصري على تخطي هذه الأزمة، والخروج منها بكل قوة وصلابة بوعي وإدراك لحجم الخطر الذي يواجهونه، خاصة في ظل تكاتفهم مع الدولة المصرية.

واجتمع السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والسادة وزراء الدفاع والإنتاج الحربي، والتعليم العالي والبحث العلمي، والمالية، والصحة والسكان، وذلك بحضور السيد مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، والسيد مدير إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة.

ووجه السيد الرئيس في هذا الإطار بزيادة بدل المهن الطبية بنسبة 75% عن القيمة الحالية، بما يشمل الأطباء العاملين بالمستشفيات الجامعية، وذلك بتكلفة إجمالية قدرها حوالي 2,25 مليار جنيه، فضلاً عن إنشاء صندوق مخاطر لأعضاء المهن الطبية.