الطريق
السبت 20 أبريل 2024 09:29 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| وزيرة الصحة: لدينا فرصة ذهبية للقضاء على فيروس كورونا

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

أعربت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، عن امتنانها للرئيس عبدالفتاح السيسي لدعمه المادي والمعنوي للأطقم الطبية العاملين في مواجهة عة فيروس كورونا المستجد.

وأضافت وزيرة الصحة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، أنه يتم الآن وضع قواعد صندوق المخاطر وتوزيع المكافآت مع السيد رئيس الوزراء، وسيتم الصرف خلال أيام، كما أعلنت أنه تم اليوم تسجيل ٤٧ حالة إصابة جديدة، وحالة وفاة واحدة، وأن من بين حالات الإصابة ١٤ حالة مخالطة، مؤكدة على ضرورة عزل القادمين من السفر أيا كانت وجهتهم والالتزام بإجراءات الوقاية والعزل.

وأوضحت زايد، أن هناك ١٥٠ حالة تماثلت للشفاء و غادرة المستشفى، مشيرة أنه من بين ٤١ حالة وفاة كانت هناك ١٥ حالة وفاة لم تصل إلى المستشفى نتيجة الخوف من الإبلاغ، و١٥ حالة من حالات الوفاة لم تتجاوز مدة إقامتهم بمستشفى العزل ساعات، نتيجة التأخر في الإبلاغ.

وأضافت وزيرة الصحة، أن الدولة المصرية تفخر بتقارير لجان التقصي العالمية لخبراء تابعوا الإجراءات المتبعة على أرض الواقع، مضيفة أن البروتوكول المعتمد لدينا يشمل جميع الأدوية التي تم إقرارها في دول العالم.

وقالت زايد، إنه بفضل توجيهات السيد الرئيس فإن أسرة العناية وأجهزة التنفس المطلوبة تم توفيرها وزيادة استعدادا للسيناريو الأسوء، وأن شركات مصرية بدأت تصنيع الأجهزة المطلوبة وفق المواصفات التي أقرتها وزارة الصحة.

وأشارت وزيرة الصحة، إلى أن مصر لديها فرصة ذهبية لعبور الأزمة وفق منظمة الصحة العالمية، ويبقى على المواطنين الالتزام بالإجراءات، منوهة أنه بجميع دول العالم يعتبر الأسبوع السابع والثامن والتاسع هم الأهم للسقوط في الأزمة أو تجاوزها.