الطريق
السبت 20 أبريل 2024 12:21 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اختراعات كورونا.. التصاق مغناطيس بأنف عالم فيزياء أثناء تجربة جهاز لمكافحة ”كوفيد 19”

الفيزيائي دانيال
الفيزيائي دانيال

قرر عالم فيزيائي إختراع جهاز يمنع الأشخاص من ملامسة الوجه للوقاية من فيروس كورونا، وأثناء ذلك علقت أربعة من المغناطيسات المستخدمة فى التصنيع بأنفه، وعلى إثرها دخل المستشفي.

ويعمل الدكتور دانيال ريردون، زميل باحث في جامعة ملبورن الاسترالية، وكان المشروع عبارة عن قلادة تدق ناقوس الخطر عند الاقتراب من الوجه، ووقع الحادث الخميس الماضي، وفقاً لصحيفة الجارديان.

وقال دانيال، البالغ من العمر 27 عامًا، ومهتم بدراسة النجوم النابضة وموجات الجاذبية، إنه كان يحاول إحياء ملل العزلة الذاتية بمغناطيسات النيوديميوم الأربعة القوية.

وأضاف العالم الفيزيائي، أنه لديه بعض المعدات الإلكترونية، لكن ليست لديه الخبرة فى بناء الدوائر أو الأشياء، واعتقد أنه إذا قام ببناء دائرة يمكنها اكتشاف المجال المغناطيسي، وتم ارتداء مغناطيسًا على معصم اليد، فيمكنها أن تشغل المنبه إذا جعلته قريبًا جدًا من وجهك، قائلاً "بعض الملل في عزلتى جعلني أفكر في ذلك".

وأشار دانيال، إلى أنه وضع مغناطيسيين داخل أنفه، واثنان في الخارج، وعندما أزال المغناطيس من أنفه، علق الاثنان الاَخرين بالداخل لسوء الحظ، ولكنه حاول استخدام مغناطيسه المتبقي لإزالتها، وأثناء ذلك، كان شريكه الذي يعمل فى المستشفى يضحك عليه وهو يحاول أن يخرجهم ولكن هناك حافة أسفل أنفه لا يمكن تجاوزها.

اقرأ أيضاً: عاجل| شركة لأجهزة التنفس الصناعي تتنازل عن حقوق الملكية لمواجهة كورونا

وأكمل الباحث، أنه فى كل مرة كان يحضر الكماشة بالقرب من أنفه كانت أنفه بأكملها تنجذب نحو الكماشة، ثم تلتصق بالمغناطيس قائلاً "لقد كان الأمر مؤلمًا بعض الشيء في هذه المرحلة.

واختتم دانيال قائلاً، عندما ذهبت إلى المستشفى وأخرجوا الثلاثة مغناطيسات من فتحة الأنف اليسرى، سقط آخر فى حلقي وكان يمكن أن ابتلعه أو استنشقه، ولكنني كنت قادرًا على الاتكاء إلى الأمام لإخراجه، قائلاً: "لن ألعب بالمغناطيس بعد الآن".