الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 09:27 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

لمواجهة كورونا.. استشاري أطفال تكشف لـ”الطريق” عن روشتة تقوية مناعة الأطفال

حماية الأطفال من كورونا
حماية الأطفال من كورونا

يعد الجهاز المناعي؛  خط الدفاع الأول في محاربة الأمراض والفيروسات؛ وخصوصا عند الأطفال؛ لذلك وضعت الدكتورة نهى أبو بكر؛ استشاري طب الأطفال؛ روشتة لدعم الجهاز المناعي للأطفال، في إطار حماية صحة الأطفال من الإصابة بفيروس كورونا.

وقالت استشاري طب الأطفال؛ إن أهم الطرق التي تساعد الأطفال على مواجهة فيروس كورونا؛ هو تقوية الجهاز المناعي لهم؛ وخصوصا لأن أجسامهم تكون في طور النمو.

وأوضحت "أبو بكر" في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أن تقوية مناعة الأطفال؛ تتركز على عدة عوامل؛ أبرزها النظافة الشخصية للطفل؛ من خلال تعقيم ملابسه ومساعدته على استخدام المطهرات؛ والابتعاد به عن أي ملوثات؛ إضافة إلى المشروبات الداعمة للمناعة.

وتابعت أن أهم المشروبات التي تقوي الجهاز المناعي؛ هي الشاي المغلي مع الزعتر؛ مبينة أنه يستخدم أيضا في الغرغرة؛ في حالة إلتهاب الحلق؛ وذلك لأن الشاي به مواد قاتلة للبكتريا والزعتر؛ يحتوي على مواد تشبه تأثير المضاد الحيوي.

وأشارت إلى أن الليمون الدافئ؛ غني بفيتامين "C"، حيث يقوم بتحفيز الجهاز المناعي؛ وفي حالة وجود عدوى لابد من وقاية أفراد الأسرة؛ بتناول مشروب الليمون الدافئ.

وعن تأثير الزعتر والزنجبيل العرقسوس، أوضحت استشاري طب الأطفال؛ أن لهم قدرة كبيرة على طرد البلغم وقتل البكتريا المصاحبة لعدوى الجهاز التنفسي لاحتوائها على مواد فعالة طاردة للبلغم؛ مبينة أن زنجبيل يمنع القىء في حالة عدوى الجهاز الهضمي.

وبينت أن تناول الشاي الخفيف وعليه القليل من الريحان أو النعناع له قدرة فعالة على طرد الغازات وعلاج المغص والتقلصات المصاحبة لبعض العدوى المعوية عند الأطفال.

اقرأ أيضًا: 11 نصيحة من ”الصحة” لحماية الأطفال بسبب كورونا.. تعرف عليها

وأشارت إلى أن القرفة مع حبة البركة مع عسل النحل؛ لها تأثير محفز للجهاز المناعي، مما يعد المشروب المثالى لتقوية المناعة كوقاية وكعلاج قاتل للميكروبات، وهو ما يحسن ويقوي صحة الطفل.