الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:11 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شرب الماء وتأثيره على الإصابة بفيروس كورونا.. الجمهور يسأل واستشاري يجيب

فيروس كورونا
فيروس كورونا

مع انتشار فيروس كورونا المستجد، تهديده لحياة الكثيرين حول العالم، تسائل البعض حول جدوى شرب المياه وتأثيرها على وجود الفيروس في الحلق، كما أشاع البعض.

ويقول الدكتور طارق عبد القادر، استشاري الأمراض الوبائية والحميات، إن شرب المياه لا يساعد في قتل الفيروسات، أو التخلص منها من الحلق، وكذلك الغرغرة بخل وملح وليمون، وغيرها من الطرق التي أشيع إنها تقي من الإصابة بفيروس كورونا.

وأضاف استشاري الأمراض الوبائية والحميات، في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، أن فيروس كورونا لا تقضي عليه السوائل الدافئة، وفقا لما نشرته منظمة الصحة العالمية، في أبحاثها، كما أن تلك الطريقة يعتمد عليها في التهابات الحلق، والتي لا علاقة لكورونا بها.

اقرأ أيضًا: عاجل| لا إصابات جديدة بين المصريين في الكويت بفيروس كورونا

وأكمل  أن الصيام لايؤثر على الفيروس وانتشاره في الجسم، لأن الفيروس لا يمنعه الماء، بل قد يؤثر الصيام بالإيجاب، لأنه يحفز المناعة والجسد على مقاتلة فيروس كورونا المستجد، وذلك سيكون جيد بالإضافة إلى الطعام الصحي الذي يتناوله الناس.

يذكر أن فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، انتشر في الفترة الماضية عابرا حدود الدول، ضاربا لتضطر الحكومات إلى اتخاد العديد من الإجراءات الوقائية لمواجهة الفيروس.