الطريق
السبت 20 أبريل 2024 06:00 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خلافات السياسيين تزيد من مأساة أمريكا وتفقدها هيمنتها

ميتش ماكونيل
ميتش ماكونيل

عانت الولايات المتحدة الأمريكية على مدار أسابيع، مأساة كبيرة في ظل تفشي فيروس كورونا في معظم الولايات، وكان هناك أيضا خلافات بين القوى السياسية، عمقت الأزمة وعجلت من انتشار الوباء في أرجاء البلاد، مخلفة 3873 وفاة، و 188 ألفا و172 إصابة.

وبدلا من إعادة موازين القوى إلى نصابها، وقيادة العالم مجددا، اتهم زعيم الأغلبية الجمهوري في مجلس الشيوخ، ميتش ماكونيل، الديمقراطيين بتشتيت جهود الرئيس دونالد ترامب في مواجهة وباء كورونا.

وقال ماكونيل: إن "قضية عزل الرئيس ترامب صرفت انتباه الحكومة الأمريكية عن أزمة الفيروس المتنامية في الصين"، وتابع: "إن السيناتور توم كوتون من أركناساس اكتشف هذا الأمر مبكرًا، وكان محقًا تمامًا".

اقرأ أيضا: عاجل| ترامب: ”سنساعد الشركات الصغيرة بشرط أن تدفع رواتب موظفيها”

وتعرض كوتون لانتقادات بسبب نظرياته حول أصل الفيروس، بما في ذلك الإيحاء بأنه قد يكون نشأ في مختبر في الصين، وفقا لـ"العربية".

ودافع ماكونيل عن الرئيس أمس، قائلا: "أعتقد أن الرئيس يقوم بعمل جيد للغاية، وأعتقد أن الديمقراطيين يعملون على جعل استجابة الرئيس على الأزمة قضية سياسية ضده".

كان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، حذر أمس، من أن الولايات المتحدة ستمر بأسبوعين "مؤلمين جدا جدا" على صعيد مكافحة الوباء.

اقرأ أيضا: ترامب يقلل من اتهام روسيا والصين بالتضليل حول كورونا

واستكمل العضو الجمهوري: "يبدو أن الديمقراطيين يريدون تحويل معالجة الرئيس لكل هذا إلى قضية سياسية ضده.. أرى أنه يتعرض للهجوم في الحملات".

وعن احتمال وجود مشروع قانون للرد على الفيروس التاجي "كمرحلة رابعة" في الكونجرس، قال: "سيتعين علينا الانتظار لنرى".

موضوعات متعلقة