الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:03 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دار الإفتاء تحذر: الجماعات الإرهابية تستغل كورونا لإثارة الفتنة

دار الأفتاء
دار الأفتاء

أكدت دارالإفتاء المصرية، أن بعض الجماعات الإرهابية، استغلت انتشار وباء كورنا في جميع دول العالم، من أجل إثارة الفتن والذعر بين المواطنين، ومحاولة هدم جهود الدولة في سبيل الحد من انتشار فيروس كورونا.

 

 وتمثلت هذه المحاولات في خرق الاجراءات الوقائية التى عكفت الدولة على تنفيذها لحماية المواطنين وقاموا بالتحريض على مخالفة قرار حظر التجوال والدعوة إلى الخروج في مسيرات بهدف التكبير والتهليل وهو ما يتنافي مع تعاليم الدين الإسلامي .

 

وشددت الإفتاء على أن هذه الجماعات تمادت في حربها على الدولة من خلال الدعوة إلى صلاة الجمعة في الشوارع وعلى أبواب المساجد، على الرغم من صدور قرار من وزارة القرار يقضى بغلق المساجد وتعليق صلاة الجمعة، ولم تكتفي هذه الجماعات بهذه الحد وإنما ذهبت لتدعوا إلى تشغيل القرآن الكريم عبر مكبرات الصوت بالمساجد.

 

ولفتت دارالإفتاء إلى أن اللجان الإلكترونية لهذه الجماعات استهدفت دارالافتاء بعد نشرها فيديو يحذر من دعوات تشغيل القرآن الكريم عبرمكبرات الصوت بالمساجد، على اعتبار أنه من المنكرات لأن هذا الفعل يحمل إيذاء للناس وإقلاق راحتهم والتشويش عليهم.

 

اقرأ أيضا:عاجل| فيسبوك يعلن عن تحديث جديد لمساعدة متضرري كورونا

كما أهابت دارالإفتاء بالشعب المصري، عدم الانسياق وراء المتاجرين باسم الدين الذين يدعون إلى الصدام مع المجتمع ومخالفة القواعد العامة التى وضعتها الدولة للحافظ على أرواح المواطنين.