الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 07:19 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البطولات النسائية كلمة السر في رمضان 2020

بطلات مسلسلات رمضان
بطلات مسلسلات رمضان

تتميز دراما مسلسلات رمضان 2020، بوجود منافسة شرسة بين أكثر من 10 فنانات يقدمن دور البطولة النسائية، حيث تنافس النساء الرجال على نسب المشاهدة.

ويتواجد على الساحة الفنية في رمضان المُقبل، عددًا من الفنانات منهن من يخوض تجربة البطولة المطلقة مثل ريهام حجاج، التي تراهن هذا العام على مسلسل "لما كنا صغيرين"، ومنهن من يخوض البطولة للمرة الثانية مثل دينا الشربيني وياسمين صبري.


نادية الجندي ونبيلة عبيد

يجمع عمل واحد نجمتان كبيرتان للمرة الأولى وهما نادية الجندي ونبيلة عبيد من خلال مسلسل "نساء من ذهب" حيث يلعبا دور البطولة النسائية الكوميدية، ويشاركهما سميحة أيوب، وهالة فاخر لأول مرة في عمل واحد يجمع بينهم، ويضم مجموعة كبيرة من ضيوف الشرف والمسلسل مأخوذ من فورمات مسلسل مأخوذ من فورمات مسلسل أمريكى كوميدي.


يسرا

تخوض الفنانة الكبيرة يسرا السباق الرمضاني المُقبل من خلال مسلسل "دهب عيرة"، وتجسد يسرا من خلاله شخصية تُدعى "عهد" تمتلك مصنعًا للملابس، وتعمل دائمًا على حل مشاكل أخواتها فى العمل، ولا تهتم بنجلها "هشام" الذى يجسد دوره الفنان خالد أنور، فيلجأ إلى تعاطي المخدرات، وينتمي المسلسل للدراما الإجتماعية وتدور أحداثه في إطار الإثارة والتشويق.

هند صبري

تجسد هند صبري البطولة النسائية من خلال مسلسل "هجمة مرتدة" بجانب الفنان أحمد عز، و تدور أحداثه في إطار الإثارة والتشويق حيث يتناول قصة من المخابرات المصرية، وتعود هند من خلاله تعود للدراما بعد غياب عامين منذ أن قدمت مسلسل "حلاوة الدنيا"، ويشارك في بطولته كلًا من نضال الشافعي، هاجر الشرنوبي، ماجدة زكي، خالد أنور، ندى موسى، مايان السيد، يوسف عثمان، والمسلسل من تأليف باهر دويدار، ومن إخراج أحمد علاء.

ياسمين عبد العزيز

تخوض ياسمين عبد العزيز المنافسة في دراما رمضان من خلال مسلسل "ونحب تاني ليه" الذي ينتمي لنوعية الأعمال الرومانسية، ويلقي الضوء على قضايا المرأة، وتظهر في المسلسل بشخصية امرأة متزوجة من الفنان شريف منير وينفصلا وتقع في حب رجل آخر وهو الفنان كريم فهمي لكنها تحاول الهروب منه خوفًا من الفشل مجددا.

هيفاء وهبي

تجسد هيفاء دور البطولة النسائية من خلال مسلسل "أسود فاتح" ويمثل عودة هيفاء لدراما رمضان بعد أن غابت العام الماضي وقدمت بطولة مسلسل لعبة كارما العام قبل الماضي، وينتمي لنوعية الأعمال الإجتماعية، وتدور أحداثه في إطار الإثارة والتشويق، بسبب اختطاف ابن هيفاء وهبي خلال أحداث العمل وتتوالى الأحداث ويتم تصويره بالكامل في لبنان.

نيللي كريم

بينما تجسد الفنانة نيللي كريم دور البطولة في رمضان من خلال مسلسل "100 وش" بعد تغير اسمه من "النصابين" من خلال فتاة تدعى "سكر" تعمل في صالون حريمي، وتقوم بالعديد من عمليات نصب، تجعلها تتمكن من شراء"كوافير" خاص بها وتتوالى الأحداث في إطار مشوق وكوميدي.

منى زكي

تعود منى زكي بعد غياب 4 أعوام، من خلال مسلسل "تقاطع طرق" وينتمي لنوعية الأعمال الإجتماعية التشويقية، ويشارك في بطولته محمد ممدوح،ومحمد فراج، وسيد رجب، وهو من تأليف وإخراج تامر محسن.

دينا الشربيني

تقدم دينا الشربيني دور البطولة للمرة الثانية من خلال مسلسل "لعبة النسيان" وذلك بعد النجاح الذي حققته في مسلسل "زي الشمس العام الماضي"، والمسلسل مقتبس من فورمات مسلسل إيطالي، تدور أحداث في إطار الإثارة والغموض حول زوجة تقع في غرام شخص آخر وتلجأ لخيانة زوجها، مما يجعلها تدخل في ورطة عندما يكتشف زوجها حقيقتها وتتسبب في قتل الزوج ثم تفقد الذروة وتتوالى الأحداث.

غادة عبد الرازق

تخوض غادة عبد الرازق السباق الرمضاني من خلال مسلسل "سلطانة المعز" والمسلسل ينتمي لنوعية الأعمال الدرامية الشعبية، حول سيدة أعمال تقوم سيدة بإدارة محلات كبدة ورثتها عن والدها، ولكن سرعان ما تقع في الحب وتتغير حياتها، وهو من تأليف إياد إبراهيم، وإخراج محمد بكير.

ياسمين صبري

تجسد الفنانة ياسمين صبري دور ثاني بطولة مطلقة لها في الدراما من خلال مسلسلها "فرصة تانية" بعد مشاركتها العام الماضى في مسلسل "حكايتى"، والمسلسل من إخراج مرقس عادل وتأليف مصطفى جمال وإنتاج شركة سينرجي.

ريهام حجاج

تقدم الفنانة ريهام حجاج أولى بطولة مطلقة لها في الدراما من خلال مسلسل "لما كنا صغيرين"، مع الفنان خالد النبوي والفنان الكبير محمود حميدة، وتدور أحداثه في إطار التشويق والإثارة حول جريمة قتل تقلب حياة بطلة العمل وأصدقائها.