الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 10:01 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بنك ناصر: اتخذنا كافة الإجراءات اللازمة لمنع الزحام أثناء صرف المعاشات

بنك ناصر
بنك ناصر

صرح شريف فاروق، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك ناصر الاجتماعي، إنه تم تقسيم فئات المستحقين للمعاشات على عدد من الأيام تبدأ من اليوم وحتى 9 أبريل منعا لزحام المواطنين، بناء على توجيهات وزيرة التضامن الاجتماعي.

عاجل| في ختام جلسة اليوم.. البورصة تستهل إبريل بمؤشرات حمراء وخسارة 6.8 مليار جنيه

وأضاف شريف فاروق في بيان صادر اليوم الأربعاء، أن عدد عملاء البنك من أصحاب المعاشات يبلغ 406 ألف عميل بإجمالي مبلغ 1.16 مليار جنيه، موضحا أن هذه الخطوة جاءت ضمن الإجراءات الإحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهه فيروس كورونا المستجد .

وذكر "فاروق" أن نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي تتابع انتظام صرف المعاشات بجميع فروع البنك المنتشرة في أنحاء الجمهورية والبالغ عددها 93 فرعا بدون خصم أقساط القروض وذلك في اليوم الأول لها حيث شهدت الفروع حالة من الهدوء والتنظيم وتواجد مديرين الفروع لمتابعة عمليات تنظيم المواطنين ومنع الزحام والتكدس وتتم متابعة عمليات الصرف على مدار اليوم والعمل على حل أي شكوى من أصحاب المعاشات والقائمين على الصرف .

وأشار إلى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتيسير عمليات صرف المعاشات وتسهيل الخدمة للعملاء وسرعة إنهاء المعاملات البنكية والعمل على تذليل أي عقبات قد تواجه أصحاب المعاشات داخل الفروع حيث تم فتح أبواب البنك اعتبارا من الساعة السابعة والنصف صباحا.

كما تم توفير مقاعد انتظار خارج الفرع يراعي بها وجود مسافة بين العملاء لضمان عدم التكدس داخل الفرع هذا بالإضافة إلى تخصيص أحد العاملين بالبنك للقيام بعملية الصرف لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة في اماكن انتظارهم خارج الفرع مع تخصيص ماكينات ATM للسيدات فقط.