الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 05:22 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الذهب يغلق تعاملات اليوم على تراجع مع مخاوف ”كورونا”

الذهب
الذهب

تراجعت أسعار الذهب للجلسة الرابعة على التوالي عند تسوية أولى تعاملات الربع الثاني من العام الحالي اليوم الأربعاء، مع مكاسب الدولار وسط تصاعد المخاوف حيال وباء الكورونا.

وانخفض سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم شهر يونيو بنحو 0.3%، مسجلاً 1591.40 دولار للأوقية، بعد أن سجل مستوى في الاتجاه الصاعد 1612.40 دولار، ومستوى 1576 دولاراً للأوقية في الاتجاه الهبوطي.

اقرأ أيضا: تعرف على أسعار صرف الدولار مساء اليوم الأربعاء 1 إبريل

وصعد سعر التسليم الفوري بنسبة 0.3%، إلى 1582.48 دولار للأوقية.

وشهدت أسعار المعدن الأصفر تقلبات ملحوظة خلال الجلسة لكنها أغلقت على هبوط مع مكاسب قوية للدولار وسط مخاوف ركود عميق للاقتصاد العالمي.

فيما كشفت بيانات اقتصادية عن إلغاء القطاع الخاص الأمريكي لـ27 ألف وظيفة خلال الشهر الماضي، كما انكمش النشاط الصناعي في الولايات المتحدة مع تراجع الإنتاج والطلبيات الجديدة.

وكان الذهب حقق مكاسب قوية خلال التعاملات وسط تفاقم المخاوف بين صفوف المستثمرين حول وباء الكورونا، الذي أصاب أكثر من 900 ألف شخص حول العالم حتى الآن.

وتأتي هذه المعنويات بعد تحذيرات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من الموقف في البلاد خلال الأسبوعين القادمين واصفاً إياهم بأنهما سيكونان "مؤلمين للغاية".

ويتزامن ذلك مع استمرار جهود بنك الاحتياطي الفيدرالي في دعم الأسواق والاقتصاد، حيث قرر بالأمس توسيع قدرة عشرات البنوك المركزي الأجنبية على الوصول إلى الدولار الأمريكي خلال الأزمة عبر السماح لهم بتبادل حيازتهم من سندات الخزانة مقابل قروض دولارية لمدة ليلة واحدة.