الطريق
الأربعاء 22 مايو 2024 12:28 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نشرة أخبار كورونا| الصين تشهد قفزة في الإصابات

فيروس كورونا
فيروس كورونا

اختلفت مجريات الأحداث، اليوم الأحد، حول فيروس كورونا على مستوى العالم، فمن ظهور حالات جديدة في الصين لتفاقم الأوضاع في كندا.

"الطريق" يرصد آخر المستجدات حول فيروس كورونا في نشرته.

إحصائيات رسمية

أفادت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، بأنه تم تأكيد مليون و773 ألف و353 حالة إصابة بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم، مشيرة إلى أنه قد تعافى ألف و270 شخص، في حين ثبت وفاة 108 ألف 702 آخرين بسبب هذا المرض.

آخر التطورات في الصين

أعلنت لجنة الصحة الوطنية في الصين، عن تسجيل 99 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في عموم البلاد، لافتة إلى أنه كان من بينها 97 حالة لمسافرين قادمين من الخارج.

اقرأ أيضا: نشرة أخبار كورونا| ارتفاع الإصابات بواشنطن والأرجنتين تمدد فترة العزل

كندا تتخطى 23 ألفا إصابة

من جانبها كشفت وزارة الصحة الكندية، اليوم الأحد، أن عدد الحالات المصابة بالفيروس تخطت الـ 23 ألفا، بينما بلغ عدد الوفيات 653 شخصا بسبب المرض.

وجاء في البيان الصادر عن الصحة الكندية: "بلغ العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد، 23 ألف و301 حالة، أغلبها مسجل في مقاطعتي كيبيك، حيث يصل عدد الحالات فيها إلى 12 ألف و292، وأونتاريو، ويصل عدد الحالات فيها إلى 6 الآلاف و648 حالة".

وفيات كورونا في فرنسا

أما فرنسا فقد ارتفع فيها عدد حالات الوفاة بسبب فيروس كورونا ليصل إلى 14 ألف حالة لكن عدد المرضى الذين يتلقون العلاج في غرف الرعاية المركزة تراجع لليوم الثالث على التوالي، مما أنعش الآمال في أن تكون إجراءات العزل العام المطبقة في مختلف أنحاء البلاد تساعد فعليا على احتواء تفشي المرض.

وأظهرت بيانات وزارة الصحة، أن عدد الأشخاص الذين يخضعون للعلاج في وحدات العناية المركزة تراجع إلى 6883 من 7004 في اليوم السابق.

اقرأ أيضا: نشرة أخبار كورونا| ارتفاع المصابين في إسرائيل وسوء الأوضاع بألمانيا

إحصائيات كورونا في العالم

وفيما يلي نرصد آخر الإحصائيات التي تتعلق بفيروس كورونا في مختلف دول العالم: