الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 10:31 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السؤال والبحث عن الذات يكسبك الثقة في حياتك العملية

اذا كانت تواجهك المصاعب فى عملك وتشعر بفقدان الثقة، فأنت شخص تحتاج لبعض التوصيات التى تفيدك فى ذلك الأمر وتجعلك تحسن من وضعك فى العمل بين زملائك.
- عليك بالبحث داخل ذاتك، فالبعض لا يدرك أن هناك وظائف تتلائم مع شخصيات معينة، فالشخص المتكلم يمكنه أن يكون محاضر، والذى يستطيع التعامل بسعادة يمكنه أن يكون فى خدمة العملاء، لذلك عليك أن تفكر فى الوظيفة التى تتلائم مع كيفية تعاملك مع الجمهور.
- يمكنك أن تستعين بالمساعدة بسؤال مديرك، كيف تحسن من وضعك الوظيفى؟، وما هى النصيحة التى تقدمها لى للتحسن؟ هل لى فرصة فى الترقى؟
- قوم بتضخيم مهاراتك ومواهبك الخاصة، عن طريق كتابة ملف حديث بك، وتجهيز قالب سيرة ذاتية بشكل أنيق وتصميم لافت للنظر، الحصول على خطاب تزكية عن مهاراتك من محترف فى العمل، طباعة كروت شخصية بمهنتك ومهاراتك لتوزيعها فى التجمعات للتواصل.
- اذا كنت تحقق انجازات فى عملك فعليك بكتابتها مثل المكأفات التى حصلت عليها، شراء منزل جديد، استكمال بعض الهوايات والكورسات التى تحبها مثل العزف او السباحة. 
- ساعد اصدقائك الجدد فى العمل، فذلك يجعلك تكتسب ثقة بنفسك وتتعلم معهم ما قد فاتك، عن طريق الالتقاء على الغداء، توصيلهم بالموظفين ذو الخبرة.
- عليك أن تبحث عن مدرب محترف فى عملك فهو يقدم لك النصائح الاكيدة، اذا ما تقدمت فى العمل أو اخفقت دون مجاملة، ويحثك على متابعة البحث ويوفر لك التوجيه عندما تكون مشتتا.