الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:55 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لا تتوقف عن تناوله.. فوائد شرب الماء مع الليمون على الريق

فوائد الماء والليمون على الريق
فوائد الماء والليمون على الريق

كشفت الدكتورة "يلينا كالان"، خبيرة التغذية، عن الفوائد الكبيرة لشرب الماء مع الليمون على الريق، ومنها التخسيس وتنظيف الجهاز الهضمي من السموم، وفقاً لروسيا اليوم.

وقالت الدكتورة "يلينا"، عبر صفتحها على موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام"، إنه عند شرب الليمون والماء على معدة فارغة، فإن ذلك يُحفز عملية إفراز الصفراء وبالتالي تنظيف الأمعاء من بقايا الطعام الموجود بها والمساعدة على هضمه، وتنظيفه من السموم، وأنه كلما كان الجهاز الهضمي أنظف، كلما كانت عملية فقدان الوزن أكثر فعالية.

وأوضحت خبيرة التغذية، أن شرب الماء مع الليمون يساعد على تحسين حالة البشرة والجلد، بسبب وجود الفيتامينات العديدة والمواد المضادة للأكسدة به، كما أنه يساعد على تجميل البشرة وإبطاء الشيخوخة، والتخلص من التجاعيد الصغيرة.

اقرأ أيضاً: تعرف على أبرز فوائد الليمون

وذكرت الدكتورة "يلينا"، أن تناول الماء مع الليمون يحسن من الحالة الصحية للمفاصل، نظراً لتخلصه من حمض اليوريك، والذي يسبب آلام المفاصل مع التقدم فى العمر وبسبب الأنظمة الغذائية غير الصحية.

وأشارت الخبيرة إلى أن الماء والليمون مفيد جداً لتعزيز الجهاز المناعي للجسم، بسبب تعويضه فقدان فيتامين "سي"، والذي يساعد على مقاومة الفيروسات، بالإضافة إلى توافر البوتاسيوم فى هذا المشروب والذي بإمكانه تحسين التوازن المائي-الملحي فى الجسم.

وحذرت خبيرة التغذية، من تناول الماء والليمون للذين يعانون من مشاكل فى الأمعاء والمعدة، أو هؤلاء الذين لديهم حساسية من الليمون، مؤكدة على أن الإفراط فى تناول هذا المشروب يضر بالأسنان، ويجب تنظيفها بعد شرب كوب منه.