الطريق
السبت 4 مايو 2024 02:29 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

روحاني يتحدى خطر كورونا ويواصل أنشطته الاقتصادية

الاقتصاد الإيراني
الاقتصاد الإيراني

في الوقت الذي يرفض النظام الإيراني تطبيق أي قواعد تتعلق بالإغلاق، لمواجهة شبح فيروس كورونا، يواصل الرئيس الإيراني مساعيه لعودة الحياة إلى طبيعتها من أجل تقليل الخسائر المادية.

واستأنفت العاصمة الإيرانية طهران بعض أنشطة العمل الاقتصادي، على الرغم من تحذيرات وزارة الصحة الإيرانية من انتشار موجة جديدة من العدوى بفيروس كورونا في المدينة خلال الأيام المقبلة، حسب "روسيا اليوم".

وأصدر الرئيس الإيراني، قرارا باستئناف الأعمال الاقتصادية في العاصمة طهران، على أن يكون ذلك مع اتباع بروتوكولات صحية للحد من انتشار الفيروس، وفي إطار ما يعرف بخطة التباعد الاجتماعي الذكي.

يشار إلى أنه مع الساعات الأولى من صباح اليوم السبت تم تقليص ساعات الدوام حتى الثانية ظهرا، وتعليق عمل ثلث الموظفين، فيما لم يشمل القرار الأعمال الاقتصادية التي تؤدي إلى تجمع المواطنين، كصالونات التجميل، ومقاهي الإنترنت، والمطاعم، ودور السينما، وقاعات الحفلات وغيرها، إضافة إلى الإبقاء على إغلاق المدارس والجامعات.

وحذرت الصحة الإيرانية، الخميس الماضي، من احتمالات انتشار موجة جديدة من عدوى فيروس كورونا، في ست محافظات إيرانية، من بينها العاصمة طهران، وقال المتحدث باسم الوزارة، كيانوش جهانبور: إن "ثلث الوفيات بالفيروس يسجل في طهران".

اقرأ أيضا: كورونا يضرب الجيش الإيراني.. وفاة 3 جنود وإصابة 160 آخرين