الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 02:00 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قرار عاجل من ”الأعلى للإعلام” بشأن برنامج ”رامز مجنون رسمي”

رامز جلال
رامز جلال

أصدر المجلس الأعلى للإعلام، بيانا بشأن الجدل الذي أثاره برنامج "رامز مجنون رسمي"، الذي يعرض على قناة mbc مصر بعد الشكاوى التي وردت إليه بهدف منع بث البرنامج الذي يقدمه رامز جلال.

وأكد المجلس في بيانه، احترامه وتقديره لعقل المشاهد ولكافة الآراء التي أثيرت خلال الأيام الماضية والشكاوي التي وردت بسبب برنامج رامز جلال.

وأوضح، أن قناة MBC مصر هي من القنوات الأجنبية المملوكة لشركة "إم بي سي"، وأنها ليست من القنوات المُرخص لها بالعمل بنظام المنطقة الحرة الإعلامية، لذا فإن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام كان لا يملك حتى تاريخه 16 فبراير 2020، سلطة توقيع أي من الجزاءات أو على القناة في حال تخطت أو تعدت القيم والمعايير الأخلاقية فيما تبثه عن الإطار الإعلامي المصري كونها ليست من القنوات المُرخص لها بالعمل بنظام المنطقة الحرة الإعلامية أو مرخص لها من قبل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

اقرأ أيضًا: بعد رحيله.. ما لا تعرفه عن نجم بوليوود ريشي كابور

وأشار المجلس، إلى أنه بصدور اللائحة التنفيذية للقانون رقم 180 لسنة 2018 في 16 فبراير سنة 2020 قد أصبح لزاما على قناة MBC مصر، أن توفق أوضاعها القانونية لمزاولة نشاطها داخل جمهورية مصر العربية خلال ستة أشهر من تاريخ صدور اللائحة التنفيذية أي يتبقى لها أقل من أربعة أشهر.