الطريق
الخميس 2 مايو 2024 09:33 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ما هي حقيقة عودة الدوري الاسباني 2020؟

الدوري الإسباني
الدوري الإسباني

تسبب تفشي فيروس كورونا، في توقف منافسات كرة القدم حول العالم، ويعد الدوري الاسباني من أوائل المسابقات العالمية التي أعلنت عن توقفها مارس الماضي، جراء تفشي الفيروس بصورة كبيرة في البلاد.

وبعد مرور ما يقارب من شهرين، أصبح الدوري الإسباني قريب من العودة مرة أخرى، حيث أصدرت رابطة الدوري الإسباني بيانا رسميًا الاثنين الماضي، تعلن فيه عودة التدريبات أندية، استعدادا لعودة لمنافسات الدوري.

اقرأ أيضًا: تأجيل عودة الدوري الألماني بقرار من ميركل

شروط عودة الدوري الإسباني 2020

كشف موقع "لا ليجا" الإسباني، أن أندية الدوري حصلت على موافقات بالعودة للتدريبات في المقرات من وزارة الصحة.

وشددت وزارة الصحة الإسبانية على ضرورة إجراء فحوصات طبية مكثفة لجميع عناصر اللعبة، بالإضافة إلى إجراء تحاليل فيروس كورونا قبل العودة للتدريبات.

وأشارت المنظومة الطبية لضرورة عودة التدريبات بصورة تدريجية، حيث تبدا بصورة فردية بخوض اللاعبين التمارين بمفردهم، قبل خوض التدريبات بصورة جماعية.

وأكدت على ضرورة الحفاظ على التباعد الاجتماعي بين اللاعبين، وعدم استخدام منشآت النادي من غرف تبديل الملابس.

عودة برشلونة للتدريبات

عاد الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة للتدريبات اليوم الأربعاء، تمهيدًا لاستئناف بطولة الدوري الممتاز.

وقال النادي الكتالوني في بيان عبر موقعه الرسمي، أن جميع لاعبي الفريق والجهاز الفني سيخضعون للفحوصات الطبية قبل بداية التدريبات في الأيام المقبلة.

والتقطت عدسات الكاميرا وصول لاعبي "البلاوجرانا" لمقر النادي على رأسهم ليونيل ميسي قائد الفريق، وجريزمان للخضوع للفحص الطبي.

تفاصيل عودة ريال مدريد للتدريبات

وفي سياق متصل أعلن نادي ريال مدريد عن تفاصيل عودة، الفريق الأول لكرة القدم للتدريبات، حيث كشفت قناة "أوندا سيرو" الإسبانية، أن لاعبي النادي الملكي سيخضعون لفحوصات طبية، صباح اليوم الأربعاء، كل لاعب على حدا وذلك في حضور أطباء النادي ومندوب من الاتحاد الإسباني.

ومن المقرر أن تكون تدريبات الفريق على مرحلتين، الأولى ستتم عن طريق توزيع أربعة لاعبين على كل ملعب من ملاعب "الفالديباس" مقر تدريبات الريال.

على أن تكون التدريبات في الصباح وبعد الظهر، وبالإضافة إلى ذلك، عندما تعقد الجلسات، فإن النادي سيمنع اللاعبين من اللعب في نفس المكان لتجنب العدوى.

وستبدأ الأندية بالتدريبات المنفردة للاعبين، مع إجراء فحوصات مكثفة للجميع، قبل البدء بالمرحلة الثانية، وهي التدريبات الجماعية.

الموعد المقترح لعودة الدوري الإسباني 2020

قالت رابطة الدوري الإسباني "لا ليجا"، أن الموعد المقترح لعودة منافسات الدوري الإسباني مرة أخرى، سيكون يونيو المقبل، على أن تنتهي المنافسات خلال ِشهر أغسطس.