الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 03:06 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تأخر بيع نادي نيوكاسل لصندوق الاستثمارات السعودي.. تعرف على السبب

نيوكاسل
نيوكاسل

أثارت الشكوى التي تقدم بها يوسف العبيدلي، الرئيس التنفيذي لقنوات بي إن سبورتس، في  تأخر الإعلان عن تفاصيل بيع نادي نيوكاسل الإنجليزي لصندوق الاستثمارات السعودي.

وكان رئيس قنوات "بي إن سبورتس" قد أرسل خطابات لرابطة الدوري الإنجليزي المماز بتورط السعودية في عمليات قرصنة لمباريات الدوري الإنجليزي عبر قناة "بي أوت كيو"، وهو الأمر الذي أثار قلق رابطة الدوري الإنجليزي من إتمام بيع النادي الإنجليزي وانتقال حيازته لصندوق الاستثمارات السعودي.

وكانت العديد من التقارير الصحفية الإنجليزية قد أشارت إلى أن رابطة البريميرليج وافقت مؤخرًا على إتمام صفقة بيع نادي نيوكاسل لصندوق هيئة الاستثمارات السعودي بصفقة تتجاوز مبلغ الـ300 مليون يورو؛ وذلك بعد أن تم التأكد على أنه لا دخل لصندوق الاشتثمارات السعودي بعمليات قرصنة قنوات بي أوت كيو للدوري الإنجليزي الفترة الأخيرة.

اقرأ أيضًا: رئيس الزمالك السابق يصدم الجماهير في قضية نادي القرن.. والعدل يرد: خليك في حالك

ويحتل نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي حاليًا المركز الثالث عشر في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، وذلك برصيد 35 نقطة، جمعها الفريق من 29 مباراة.

وتشهد الفترة الحالية توقف لمبارايات الدوري الإنجليزي الممتاز، والذي يستمر حتى نهاية مايو الجاري؛ وذلك كإجراء احترازي لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".