الطريق
السبت 20 أبريل 2024 12:42 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خاص| شعبة البن تكشف تأثير قرار غلق الكافيهات على نسبة المبيعات

كافيهات
كافيهات

قال حسن فوزي رئيس شعبة تجار البن بغرفة القاهرة التجارية، إن قرار الحكومة بغلق القهاوي والكافيهات أثر بشكل كبير على سوق البن، من خلال تراجع شديد في نسبة المبيعات التي كادت أن تصل إلى 80% مقارنة بفترة ما قبل الحظر، مشيرا إلى أن نسبة مبيعات البن وجميع مشتقاته من "نسكافية ولاتيه وهوت شوكلت" وغيرها لن تشهد تراجع في المبيعات خلال شهر رمضان مقارنة بمستوى الأعوام السابقة.

 

وأكد حسن في تصريح خاص لـ"الطريق"، أن تجار البن هم أكثر فئة تعرضت لخسائر كبيرة جدا بعد قرار غلق القهاوي والكافيهات، الذي تم الأعلان عنه منذ منتصف مارس الماضي، وجاء هذا القرار ضمن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

اقرا ايضا:سعر صرف اليورو بمختلف البنوك اليوم السبت 23 مايو 2020

وأضاف رئيس شعبة تجار البن بغرفة القاهرة التجارية، أن جميع تجار وموزعين البن ينتظرون عودة عمل القهاوي والكافيهات مره أخرى، نظرا لاعتماد البعض منهم على توزيع البن على القهاوي والكافيهات، مشيرا إلى أن مصر تستورد البن من الهند واندونسيا والبرازيل وفيتنام وكولمبيا.

 

وأشار إلى أن أسعار البن تشهد استقرارا ملحوظا خلال الفترة الحالية، ولن تشهد ارتفاع في الأسعار خلال الفترة المقبلة، ويتراوح سعر البن السادة بين 90 إلى 100 جنيه، وسعر كيلو البن المحوج بين 120 و140 جنيه.

موضوعات متعلقة