الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 09:45 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
«الطريق» ترفع اسم محمد عبد الجليل من التعامل مع الداخلية والشؤون المعنوية للقوات المسلحة 42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء

بسبب كورونا.. اختفاء مظاهر الاحتفال بعيد الفطر فى ”سرس الليان” بالمنوفية (صور)

اختفاء مظاهر الاحتفال بعيد الفطر 2020 فى سرس الليان بالمنوفية
اختفاء مظاهر الاحتفال بعيد الفطر 2020 فى سرس الليان بالمنوفية

يختلف عيد الفطر هذا العام 2020 عن أي عيد اَخر مر على البلاد خلال السنين الماضية، وذلك بسبب انتشار وباء فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وعدم التمكن من التوصل إلى لقاح فعال ضد الفيروس حتى الَان.

وكانت قد أوصت منظمة الصحة العالمية بضرورة استمرار عملية التباعد الاجتماعي للوقاية من انتقال العدوي وانتشارها، الأمر الذي أدى إلى قرار كثير من حكومات العالم بمنع صلاة عيد الفطر فى المساجد والساحات.

واختفت مظاهر الاحتفال بعيد الفطر المبارك 2020 فى مدينة سرس الليان محافظة المنوفية، وذلك بسبب استمرار تفشي وباء فيروس كورونا المستجد واستمرار حالة الإغلاق والاجراءات الاحترازية للحد من انتشار المرض.

وكانت دائمًا ما تحتفل المدينة بالتنزه فى الحدائق العامة الموجودة بها، وأيضًا الخروج فى الشوارع، ولكن اختفت تمامًا كل هذه المظاهر الاحتفالية، بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد ـ 19".

وتجولت عدسة "الطريق" في أماكن الاحتفال المعتادة بالعيد في سرس الليان، والتي بدت خالية من المواطنين.

كوبري المرور

يعد أشهر أماكن المدينة التى كانت تشهد تواجدًا كثيفًا من الأطفال والباعة الجائلين، ومحلات الحلوي والهدايا المتواجدة بالمنطقة.

اقرأ أيضًا: ”موعد صلاة العيد” و”أحمد زاهر” و”جنا عمرو”.. المصريين بيدوروا على إيه؟

حديقة الطفل

والتى كانت دومًا ما تتميز بحضور كثير من العائلات والأطفال للتنزه واللعب أثناء المناسبات، حيث كانت تتميز بانخفاض سعر تذكرة الدخول وحالة الجو الممتازة.

ومن جانبه، قال ياسر داود، المكلف بمتابعة الحديقة ومنع دخول المواطنين بسبب حالة الإغلاق المفروضة، إن الحديقة كانت دائمًا ما تكون ممتلئة بالأطفال والكبار فى الأعياد والمناسبات، ومنذ مناسبة شم النسيم الماضي ومع انتشار فيروس كورونا، قرر مجلس المدينة، إغلاق الحديقة تماشيًا مع جهود الدولة للحد من انتشار الفيروس.

وأضاف داود، في تصريحات لـ"الطريق"، أن الحديقة توجد بها مجموعة من الألعاب التى كان يفضلها الأطفال، بالإضافة أن سعر تذكرة الدخول كان مناسبًا جدًا ولا يتعدى الجنيه الواحد.

اقرأ أيضًأ: أفضل تطبيقات عيد الفطر 2020.. رسائل وإيموشنات للهتنئة