الطريق
الأحد 2 يونيو 2024 11:23 مـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| وزارة الرياضة تدعم الاتحادات المحلية بـ5.4 مليون جنيه لمواجهة كورونا

وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة

وافق الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة على تخصيص دعم بقيمة 5 مليون و400 ألف جنيه لعدد 45 اتحاد غير أولمبي، وذلك في إطار حرص وزارة الشباب والرياضة على تقديم الدعم المالي للاتحادات المحلية لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

 

وأكد وزير الشباب والرياضة على تقديم الوزارة كافة سبل الدعم والمساندات للاتحادات والهيئات الرياضية والشبابية في ظل الأزمة الراهنة؛ وذلك في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتضافر كافة الجهود لمواجهة الوضع الراهن، ومساعدة القطاعات المتضررة من تداعيات وباء كورونا.

 

وأضاف "صبحي"، أن الوزارة تحرص على المتابعة الدورية لكافة الاتحادات المحلية بالتعاون مع اللجنة الأولمبية المصرية والاتحادات الرياضية؛ وذلك للانتهاء من الخطة الطبية الكاملة والاجراءات الاحترازية التي سيتم اتباعها لمواجهة تداعيات وباء كورونا؛ وذلك تمهيدًا لعرضها على مجلس الوزراء؛ استعدادًا لاستئناف النشاط الرياضي في مصر خلال المرحلة المقبلة.

 

اقرأ أيضًا: الأهلي يتجاهل شكوى الزمالك بخصوص نادي القرن

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، منح الضوء الأخضر لعودة النشاط الرياضي منتصف يونيو المقبل، على أن يستأنف الدوريات والبطولات المختلفة منتصف يوليو المقبل.

 

يذكر أن وزارة الشباب والرياضة كانت قد قامت بدعم الاتحادات الرياضية الأوليمبية وغير الأوليمبية للعام المالي 2019-2020، بمبلغ 32 مليون جنيه و110 ألف جنيه قيمة الدعم المالى السنوى المخصص للاتحادات الرياضية، هذا بخلاف الدعم المادي الذي خصص مؤخرًا لدعم الاتحادات لمواجهة وباء كورونا.