الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:45 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السيطرة على حريق نشب في ثلاثة أكشاك برمسيس

حريق-أرشيفية
حريق-أرشيفية

نجح رجال الحماية المدنية في السيطرة على حريق شب في ثلاثة أكشاك للسلع الغذائية بمنطقة رمسيس، دون إصابات بين المواطنين.

اقرأ أيضا: علي لسان أصحابها.. حقائق جديدة عن ملحمة البرث والأسطورة منسي (فيديو

كانت غرفة عمليات نجدة القاهرة قد تلقت بلاغا مفاده، نشوب حريق بمجموعة من الأكشاك برمسيس، وعلى الفور تم تجهيز سيارات الإطفاء بصحبة سيارات الإسعاف، وتمت السيطرة فى النهاية على الحريق دون وقوع إصابات.


وأشارت إدارة الحماية المدنية إلى تزايد الحرائق خلال فترة الصيف، لانتشار الأخطاء بين ممتلكي الشقق السكنية، منها عدم وجود فتحات تهوية سواء فى الشقق أو داخل المخازن التى تحتوى على مواد قابلة للاشتعال.

ونوهت الإدارة في بيان سابق، لخطورة استعمال الأسلاك الكهربائية المقلدة، لأنها لا تتحمل الضغوط وتؤدى لنشوب الحرائق بسبب الماس الكهربى، فضلا عن زيادة الأحمال، بسبب تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حرارى.

وأكدت إدارة الحماية المدنية على وجود أخطاء متكررة تتسبب في نشوب الحرائق، أبرزها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية، وترك الشموع أو أعواد الكبريت فى متناول الأطفال، واستخدم الماء فى حرائق الزيت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، والأفضل استبداله بالصابون.

وشددت الإدارة ، على ضرورة التأكد من سلامة البوتاجازات داخل المنازل وإحكام القفل لمنع التسرب، وأعمال صيانة فرن البوتاجاز لمنع أى تسرب غاز، ومشيرة إلى ضرورة منع قيام الأطفال بالعبث بأسطوانات الغاز ويجب إبعادهم عن المطبخ بالكامل مع تدريبهم على عملية الإخلاء فى حال وقوع الطوارئ، وضع أعواد الثقاب فى أماكن مرتفعة لضمان عدم وصول الأطفال إليها.