الطريق
السبت 27 أبريل 2024 01:22 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الداخلية: مستمرون في تطبيق الحظر لمواجهة كورونا.. وعلى المواطنين الالتزام بقرارات مجلس الوزراء

حظر التجول
حظر التجول

أكدت الجهات المعنية حرصها الشديد على تنفيذ قرار الحظر لحركة الطرق، على مستوى الجمهورية لليوم الـ63، والذي يبدأ تطبيقه من الساعة الخامسة إلى السادسة صباحا من اليوم التالي.

اقرأ ايضا: أسعار بورصة الدواجن آخر تحديث اليوم الثلاثاء 26 مايو 2020

جاء ذلك فى إطار الإجراءات الاحترازية التى تتخذها الدولة لمجابهة فيروس كورونا المستجد كوفيد ١٩، ولحماية المصريين من أية أخطار قد يتعرضون لها.

وفى نفس السياق أشارت وزارة الداخلية إلى تنفيذها لقرار رئيس مجلس الوزراء، والذي ينص على حظر التحرك في المواعيد المحددة، مشددة على المواطنين بضرورة الإلتزام بالقرارات، ومؤكدة على ثقتها فى جموع الشعب المصري، بتجاوبهم وتلاحمهم مع أبناء الشرطة للحفاظ على أمن وصحة مصر .

وجاءت الإجراءات المطبقة بعيد الفطر المبارك، كالآتي: غلق جميع المحال التجارية والحرفية، بما فيها محال بيع السلع وتقديم الخدمات، والمراكز التجارية "المولات التجارية" أمام الجمهور على مدار اليوم.

 بالإضافة لتوقف جميع وسائل النقل الجماعي العامة على مدار اليوم، وحظر تحرك جميع حافلات الرحلات العامة أو الخاصة بين المحافظات، وتحرك المراكب النيلية أو تواجد أى تجمعات أو تحركات جماعية للمواطنين.

 فضلا عن استمرار غلق جميع الأندية الرياضية والشعبية ومراكز الشباب وصالات الألعاب الرياضية والحدائق العامة والمتنزهات والشواطئ وتعليق العروض التي تُقام في دور السينما والمسارح والفاعليات التي تتطلب تواجد أية تجمعات كبيرة للمواطنين بكافة أنحاء الجمهورية.

وكانت رئاسة الوزراء قد استثنت من قرارها المخابز، والبقالة، البدالين التموينيين، محال الخضروات أو الفاكهة أو اللحوم أو الدواجن أو الاسماك، الصيدليات، السوبر ماركت المُتواجدة خارج المراكز التجارية.